من هي ليلى في "مشروع ليلى"؟

غوى أبي حيدر | 25 تموز 2019 | 14:00

لئن اسم فرقة مشروع ليلى أصبح على لسان الجميع في الفترة الأخيرة، وهذا بانتشار نظريات المؤامرة ضد الفرقة اللبنانية والدعوة إلى إيقاف حفلتهم في جبيل، لا بدّ من التطرق إلى اسم الفرقة!

فقد نشر أحد رواد موقع فيسبوك نصاً صغيراً يشرح الاسم وراء هذه الفرقة، وكتب أنّ الفرقة اختارت اسم ليلى لأنّها تمثل "الشيطانة ليليث"... هاشتاغ، يا للهول! 

لذلك، إن كنت تحملين اسم ليلى، فعليك اليوم تحمّل عواقب ذلك ومحاسبة عائلتك لأنّها اختارت لك اسم شيطانة، وللأسف، قيس كان يكتب للشيطانة، ووديع الصافي أيضاً، للأسف، كان يغني للشيطانة!  على كل حال، ببحث قصير يمكننا أن نعرف من هي ليلى فعلاً... بحسب موقع ويكيبيديا:  "في عام 2009، في مسابقة "الموسيقى الحديثة" التي نظمتها إذاعة "راديو لبنان" في نادي "Basement" حازت الفرقة على جائزة لجنة التحكيم والجمهور وذلك بسبب اغنيتهم "رقصة ليلى". حيث كانت الجائزة الأولى عقداً لإنتاج أسطوانة. بدأ المشروع كورشة موسيقية في عام 2008، كان من المفترض أن يكون “مشروع ليلة واحدة” وبعد استمراره سمي “مشروع ليلى” – تلك الفتاة التي يتكلمون عنها في كلّ الأغاني لتعبر عن روح الفرقة وفكرها". 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.