تحدّي "الحشرات السامة" يقتل صينياً في بث مباشر!

حسام محمد | 25 تموز 2019 | 16:00

تضجّ وسائل التواصل الاجتماعي العالمية بالتحديات الغريبة التي تهدف إلى لفت الانتباه، وزيادة عدد المتابعين، بهدف تحقيق مكاسب مادية جيدة من الإعلانات، إلا أنّ بعض تلك التحديات خطر جداً، إذ قتل تحدٍ غريب شاباً في الـ35 من عمره أثناء بث مباشر على موقع صيني مخصص للفيديوات شبيه بـ"اليوتيوب".

وتناقلت وسائل الإعلام العربية والعالمية قصة شاب صيني يدعى صن كان يشارك في تحدي "الحشرات السامة" عبر فيديو يبثه مباشرة على موقع "دو يو" الصيني، الأمر الذي أدى إلى وفاته أمام متابعيه.

وبحسب التقارير فإن صن ظهر في فيديو مباشر ليبدأ الخوض في تحدي أكل الحشرات السامة، والتي كانت عبارة عن ديدان وسحالٍ من أنواع خطيرة، إلى جانب البيرة وبعض المشروبات الكحولية الأمر الذي أدّى إلى وفاته فجأة أمام الكاميرا في ظل استمرار البث المباشر.

ولفت الفيديو الذي استمر بالبث بعد وفاة صن أجهزة الشرطة الصينية، التي تتبعت موقعه ووصلت إليه بينما كانت الكاميرا لا تزال تصور.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن الشاب صن، أحد أهم رواد الموقع الصيني البديل لـ"يوتيوب"، ويصل عدد متابعيه إلى 15 ألف متابع، بينما كان صن يرغب بزيادة عدد المتابعين إلى أرقام أكبر.

ويشار إلى أنّ تحديات عدة كانت قد أودت بأصحابها إلى الموت أثناء البث المباشر، على نفس الموقع، منهم الشاب الصيني وو يونغ نينغ الذي توفي عام 2017، وهو يصور فيديو من أعلى ناطحة سحاب مؤلفة من 62 طابقاً، ليسقط من هناك ويلقى حتفه بينما لم يتجاوز عمره الـ 26 عاماً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.