متحف عسكريّ تحت الماء في الأردن!

حسام محمد | 27 تموز 2019 | 16:00

كشفت وسائل الإعلام العربية الإلكترونية عن قيام السلطات الأردنية بافتتاح متحف عسكري تحت الماء هو الأول من نوعه في البلاد، ضم عدداً من الدبابات وحاملات الجنود، إضافة إلى سيارة إسعاف وطائرة هليكوبتر وأمور أخرى لها علاقة بالاستخدامات العسكرية.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الهدف من المتحف العسكري المؤلف من 19 قطعة من المعدات العسكرية التي خرجت من الخدمة، هو جذب السائحين وخاصة محبّي الغوص، إلى منطقة خليج العقبة بشكل أكبر، حيث بإمكانهم الغوص والاستمتاع بزيارة هذا المتحف العسكري الجديد. 

بدورها، بيّنت هيئة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أن المعدات العسكرية وُضعت بالتوازي مع الشعاب المرجانية في محاكاة لتشكيل تكتيكي يشابه وضع الآليات في المعارك، مؤكدة أنها أزالت "المواد الضارة" من تلك المعدات قبل غمرها في مياه خليج العقبة للحفاظ على البيئة البحرية في تلك المنطقة.

وأوضحت أن المتحف سوف يسمح بزراعة شعاب مرجانية صناعية، علاوة على المساعدة في تعافي الشعاب المرجانية الطبيعية، مبينة أن الآليات العسكرية تموضعت على عمق ما بين 15 و 28 متراً تحت الماء، الأمر الذي سيسهّل على السياح العاشقين لرياضة الغوص الوصولَ إلى هذا المتحف الفريد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.