من هي أم جاد التي نعاها محمد هنيدي؟

علي حمدان | 27 تموز 2019 | 20:00

ضج الشارع المصري خلال الأيام الماضية بخبر رحيل الفنان المصري الكبير فاروق الفيشاوي، الذي تزامن مع رحيل وجه فني كوميدي مصري، الفنانة فوزية عبدالعليم بعد صراع طويل مع المرض. رحيل عبدالعليم كان ليمر مرور الكرام لولا نعيها من قبل الفنان الكوميدي محمد هنيدي الذي نشر صورة له على حسابه في "فيسبوك" معلقاً: "مع السلامة يا أم جاد" وهو الدور الذي اشتهرت به، خلال ظهورها معه في فيلم صاحب صاحبه مع الفنان أشرف عبد الباقي والذي جعل مشاهدها خالدة في كل محب للكوميديا المصرية. فمن هي أم جاد الفنانة الهادئة التي رحلت بصمت عن عالم الفن.

عام 2001 كان محطة الانطلاق الأولى للراحلة فوزية عبدالعليم، واسمها الحقيقي أم كلثوم، من خلال ظهورها في فيلم حرامية في كي جي 2، مع الفنان كريم عبدالعزيز ولعبت دور السيدة التي طردت ابنة صديقه طلعت زكريا " السباعي".

كما قدم في العام عينه مشهداً من فيلم جاءنا البيان التالي مع الفنان محمد هنيدي، لعبت خلاله دور والدة علاء "سليمان عيد".

خلال هذا الفيلم ظهر تناغم كبير بين عبدالعليم وهنيدي، الأمر الذي رشحها للعب دور البطولة في فيلم صاحب صاحبه، حيث لعبت فيه دور أم جاد "أشرف عبدالباقي" والذي يعد الدور الأشهر على الاطلاق.


اضافة الى أدوراها في هذه الأفلام، قدمت الفنانة الراحلة عدة أدوار في مسلسلات عديدة كوكالة عطية للفنان حسين فهمي، يوميات ونيس مع الفنان محمد صبحي، كما قدمت الجزء الثاني من مسلسل أوراق مصرية، ليكون في جعبتها 15 عملاً بين السينما والتلفزيون، كان آخرها عام 2009 في فيلم قطع شحن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.