النوم في الجحيم... أسوأ 5 سجون حول العالم!

غوى أبي حيدر | 2 آب 2019 | 09:00

قد تظنون أنّ الإعدام هو أسوأ عقاب، لكن لا! بعض السجون سيجعلك تتمنى الموت. وهذه السجون هي الأقسى في العالم سواء بالمعاملة أو التعذيب... في التالي نقدّم لكم 5 سجون هي الأقسى في العالم (غير غوانتانامو وأبو غريب وألكاتراز)! 

1- سجن سبانيتا في فنزويلا 



بالنظر إلى أن فنزويلا لديها ثاني أعلى معدل جرائم قتل في العالم، فليس من المستغرب أن تعتبر السجون الفنزويلية من أكثر السجون عنفًا في العالم. يذكر هومبرتو برادو ، مدير مرصد السجون الفنزويلية ، أن 80 في المئة من السجون الفنزويلية يديرها بالفعل سجناء مسلحون.

من بين هؤلاء السجناء ، يوجد أكثر من 3700 من أخطر السجناء في فنزويلا... السجن مكتظ مثل السردين في سابانيتا، وهو سجن تم بناؤه لإيواء أكثر من 700 شخص.

كما تعتقد، فإن السجن قذر وخطير ومكتظ ومهمل. ومن الصعب السيطرة عليه بوجود حارس واحد مقابل 150 سجيناً.

2- جزيرة ريكرز في نيويورك


ثالث أكبر سجن في الولايات المتحدة، جزيرة ريكرز تستضيف الجناة المحليين بعقوبات قصيرة (سنة واحدة أو أقل)، والذين ينتظرون المحاكمة، والذين ينتظرون الانتقال (بمن في ذلك الأسماء الشهيرة مثل ديفيد بيركوفيتش ومارك ديفيد تشابمان وليل وين).

جزيرة ريكرز لديها سجل سيئ السمعة من سوء المعاملة. غالبًا ما يعيش السجناء في رعب شديد من ضباط الإصلاح التعسفي... في عام 2009، ذكرت صحيفة "النيويورك تايمس" أن هناك سبع دعاوى قضائية على الأقل قد رفعت ضد إدارة السجون بسبب الحراسة.

في إحدى هذه الحالات  زُعم أن أحد الحراس أمر ستة سجناء بضرب اثنين من السجناء بوحشية، وتم نقل أحدهما إلى المستشفى بسبب إصابة بالرئة. وذكرت الصحيفة عينها أيضًا أنه خلال فترة 11 شهرًا في عام 2013، أصيب 129 سجينًا بجروح خطيرة على أيدي الحراس.

شملت الإصابات كسور العظام، والجروح العميقة، وإصابات شديدة في الرأس. و77 في المئة من أولئك الذين عانوا من إصابات خطيرة في مشاجرات قد تم بالفعل تشخيصهم بمرض عقلي.

3- سجن بانغ كوانغ، بانكوك 


يقع سجن بانغ كوانغ في بانكوك، تايلاند، ويطلق عليه اسم "هيلتون بانكوك". ومع ذلك، فهو بعيد من كونه مكانًا يرغب أي شخص في البقاء فيه. يُعرف السجن بالتعذيب الروتيني لنزلائه. يحشر السجناء في زنازين صغيرة، وغالبًا ما يتم إعطاء السجناء المحكوم عليهم بالإعدام مهلة لا تزيد على ساعتين قبل جرهم إلى الإعدام.

4- سجن لا سانتي في فرنسا


شهد عام 1999 انتحار 124 سجينًا. العنف في السجن منتشر لدرجة انتحار السجناء. يخلق نظام السجن أيضًا هيكلية ليجعل بعض السجناء أكثر قوة من غيرهم والظروف الأسوأ للسجناء الأضعف.

5- كارانديرو في البرازيل


في عام 1992، وقعت مذبحة عنيفة عندما قتل 102 سجينان بالرصاص. السجن معروف أيضًا بمشاكل صحية فظيعة. في الجناح الصحي للسجن، تم تشخيص إصابة واحد من كل خمسة نزلاء بفيروس نقص المناعة البشرية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.