قريباً في الأسواق... مكيّف شخصيّ قابل للارتداء!

حسام محمد | 1 آب 2019 | 12:51

على الرغم من تطور أشكال وفعالية مكيفات الهواء حول العالم، إلّا أنّها ما زالت في الفكرة ذاتها، كبيرة الحجم تحتاج إلى مكان ثابت، وتقوم بتغيير درجات الحرارة نحو درجة موحدة ضمن مساحة معينة، الأمر الذي كشفت شركة "سوني" اليابانية عن أنّها ستتخطاه في اختراع جديد مذهل.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن "سوني" ابتكرت مكيّفاً صغير الحجم يمكن استعماله بشكل شخصي، يعمل بتقنية مختلفة تماماً عن تقنية المكيفات العادية كبيرة الحجم.

ويعتمد المكيّف الجديد في عمله على "تأثير بيلتيه" الذي اكتشفه العالم الفرنسي جان بيلتيه، والذي يعني تغيير الحرارة بوساطة تمرير التيار الكهربائي من بين معدنين مختلفين في التأثر بالعوامل الحرارية.

ويتموضع المكيّف الذي سميّ بـ Reon Pocket داخل جيب في القميص أسفل الرقبة، بينما يمكنه تخفيض درجة حرارة الجسم 13 درجة أو رفعها 8 درجات، بحسب الحاجة، حيث يقوم حامل المكيّف بتحديد الدرجة المطلوبة عبر تطبيق على هاتفه المحمول الذي سيتصل بالمكيف عبر البلوتوث.

ومن المتوقع أن يتوفر الجهاز في اليابان مع حلول العام المقبل، بسعر 117 دولاراً، ليصبح فيما بعد متاحاً للجميع عبر نشره في الأسواق العالمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.