جوزيه مورينيو يعود إلى الدوري الإنكليزي عبر الشاشات!

حسام محمد | 10 آب 2019 | 16:00

بعد أشهر طويلة من غيابه عن الدوري الإنكليزي عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى البريميرليغ، بطريقة جديدة بعيدة نوعاً ما عن الملاعب واللاعبين، إذ اختار أن يكون محللاً رياضياً عبر قناة رياضية إنكليزية لها قوتها حول العالم.

وكان مانشستر يونايتد قد أقال مورينيو من منصبه كمدير فني للنادي في كانون الأول العام الماضي، ليتجه الأخير إلى التحليل الرياضي في استديوات رياضية عديدة منها بعض الاستديوات العربية كاستديوات بي ان سبورتس القطرية، وتايم سبورت المصرية لتحليل أمم إفريقيا.

وأعلنت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، إحدى أكبر القنوات الحاصلة على حقوق الدوري الإنكليزي الممتاز، عن تعاقدها مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليكون محللاً لمباريات الدوري الإنكليزي مع بداية الموسم الجديد.

وأكدت الشبكة عبر موقعها الرسمي، أن الظهور الأول لمورينيو سيكون يوم الأحد 11 آب على الهواء مباشرة لتحليل مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبينت أنّه بالإضافة إلى تحليل المباريات، سينضم مورينيو إلى الثنائي جيمي كاراجر وجاري نيفيل، في برنامج خاص لمناقشة قضايا الدوري الإنكليزي، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

بدوره قال مورينيو تعليقاً على تعاقده الجديد: "سكاي سبورتس هي موطن الدوري الإنكليزي الممتاز، ويسعدني الانضمام إلى هذا الفريق والمساعدة في فهم وتوضيح ما حدث كل مباراة، فكُرة القدم هي شغف كبير".

واختتم: "كرة القدم تعني الكثير للجماهير، أنا أتطلع إلى الأمام لأكون جزءًا من الدوري الممتاز من خلال الشاشات، حتى أعود إلى مكاني الطبيعي داخل الملعب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.