10 طرق كي تقول "أحبك" دون أن تتلفّظ بها!

جاد محيدلي | 17 آب 2019 | 10:00

كلنا نعرف الكلمة السحرية التي تستطيع تغيير كل شيء: "أحبك". هي كلمة بسيطة لكنها قوية بشكل لا يصدق، ومن خلالها تتكوّن العلاقة مع الشريك التي قد تتحوّل إلى قصة خيالية تغيّر مجرى حياتنا. تقال هذه الكلمة مع أفراد العائلة والأصدقاء، ومن خلالها نتمكن من توطيد العلاقات في ما بيننا والتعبير عن التقدير والمحبة. سماعك لهذه الكلمة يشعرك بالإثارة والطاقة التي قد تحرك الجبال.

لكن وعلى الرغم من ذلك، يجد كثيرون صعوبة في قول هذه الكلمة، أو حتى يعتقد البعض بأن قول الكلمة هو أمر كافٍ لإنجاح العلاقة، وهذا بالتأكيد أمر خاطئ. كلمة "أحبك" ليست الطريقة الوحيدة لإظهار مشاعرك للشريك، إذ إن الأفعال لها تأثير أقوى وأعمق. وفي التالي سنقدم لكم 10 طرق يمكنك من خلالها قول "أحبك":

الدعم  

هذه طريقة ممتازة لإظهار حبك للآخر. لا يوجد أفضل من دعم الشريك والوقوف إلى جانبه ودفعه للنجاح والتقدم.

الحب غير المشروط

كلنا لدينا الكثير من العيوب، وحتى تحب الشخص بصدق، عليك أن تحب عيوبه، وهذا يظهر مدى أهمية وعمق العلاقة. فما أقوى من أن تحب شخصاً في لحظاته الأقل إغراء؟

الأشياء الجديدة

عندما تحب شخصاً ما، من واجبك مساعدته على النمو والتقدم. تعلُّم تجربة الأشياء الجديدة معاً يعتبر وسيلة قوية للتعبير عن المشاعر، كما يسمح لك بالتعرف على شريكك أكثر.

الأوقات الصعبة

من المهم أن تعرف متى لا يكون شريكك في أفضل حالاته، فتقف إلى جانبه وتبقى حوله لتشعره بالأمان. تقديم الطعام المفضل له أو إعطائه عناقاً أو قبلة... كل ذلك يؤدي إلى إظهار الثقة والتواصل.

التفاصيل

التفاصيل اليومية الصغيرة أو حتى السخيفة تعتبر أساس العلاقة. فكتابة ملاحظات لشريكك على أوراق صغيرة ومفاجأته بها في أرجاء المنزل تقوي العلاقة بشكل لا يمكن تخيله. لا تحتاج إلى كتابة قصائد أو أغاني حب.

تذكّر الأشياء الصغيرة

ما أجمل أن يتذكر شخص ما الحلوى المفضلة لديك ويشتريها لك؟ أو ما لونك المفضل وقهوتك المفضلة ومكانك المفضل؟ هذا بالتأكيد إلى جانب يوم ميلادك ويوم التقيتما سوياً.  

التعاون

في بعض الأحيان، يحتاج شريكك إلى استراحة بعد يوم شاق في العمل. إذا كنتما تعيشان معاً، فحاول القيام بغسل الأطباق أو غسل الملابس أو حاولي إعداد وجبته المفضلة. تعاونا سوياً.

اللجوء إلى الحلّ الوسط

تتطلب العلاقات التزاماً، ما يعني أن التسوية تصبح جانباً مهماً جداً من التعايش. يجب أن يفهم الطرفان أنهما لا يسعهما دائمًا السير في طريق واحد، أو يجب على شخص أن يفرض رأيه. الحل الوسط والتنازل أحياناً واجب.

الإنتظار

في كل علاقة، يعمل شخص واحد لساعات أطول أو يدرس أكثر. حاول البقاء مستيقظاً إذا وصل إلى المنزل في وقت متأخر سيكون سعيداً برؤيتك. انتظره حتى تأكلا سوياً.

الرومانسية

يجب إظهار الحب دون سبب، ولا يجب أن يرتبط فقط بالجنس. استحمّا سوياً، عانقا وقبّلا بعضكما البعض في كل الأوقات، اخلقا أجواءً رومانسية بدون مناسبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.