معلومات لا تعرفها عن جورج بوش الابن!

جورج حداد | 15 آب 2019 | 12:21

في العام 2001 تولى الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، الحكم في الولايات المتحدة الأميركية ليكون الرئيس الـ43 للولايات المتحدة، وشهدت فترة بوش الابن الكثير من التخبطات أبرزها أحداث 11 أيلول وشن الحرب على العراق. وسنعرض لكم في هذا المقال أغرب الحقائق عن الرئيس الأميركي المثير للجدل.

مشاركته في الماراتون: شارك جورج بوش الابن في مسابقة الماراتون وكان وقتها بعمر الـ47 عاماً حين شارك في ماراتون هيوستون، في غضون 3 ساعات و44 دقيقة.

تعديل الدستور: في بداية حكمه قام بوش بتعديل الدستور الاميركي وحظر زواج المثليين.

مراهق مدمن على الكحول: كان جورج بوش الابن مدمناً على الكحول، وقد تم احتجازه وإلقاء القبض عليه في إحدى المرات بسبب القيادة وهو مخمور، لكن زوجته ساعدته على التخلص من هذه الآفة، حتى تمكن من الاستغناء عن الكحول نهائياً في عام 1986.

زواجه: في عام 1977 التقى بوش بشريكة حياته لورا ويش في إحدى حفلات الشواء، وتزوجا في عام 1981 وأنجب منها ابنتان توأم جينا وبربارا.

تعرضه لإهانة صحفية: في نهاية عهده تعرض بوش لإهانة خلال مؤتمر صحفي كان يقيمه في العراق في 14 كانون الأول عام 2008، حينما قام الصحافي العراقي منتصر الزيدي برميه بالحذاء.

يذكر أن جورج بوش كان السبب وراء حرب العراق وحرب أفغانستان بحجة مكافة الإرهاب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.