قائمة الدول التي تعطي موظفيها أعلى الرواتب!

جاد محيدلي | 15 آب 2019 | 18:00

من أبرز أسباب هجرة الشباب حول العالم هو الحصول على فرص عمل جديدة وبالتالي على رواتب مرتفعة أكثر من تلك المتواجدة في بلدهم الأم. فقيمة الراتب تُحدد حسب المهام المطلوبة من الموظف ودرجة الوظيفة وبالتأكيد المكان والبلد الذي يعمل فيه الشخص. لذلك توجد بعض الدول التي تمنح رواتب باهظة ومرتفعة للموظفين على عكس دول أخرى، ويعود ذلك لأسباب عدة، منها الوضع الاقتصادي وسعر صرف العملة.

وسنقدم لكم أفضل الدول التي تقدم أعلى رواتب لموظفيها، بحسب موقع "viralsharebuzz":

أوستراليا

تعتبر من أجمل بلاد العالم وامتازت تلك القارة بشكل كبير في منح رواتب عالية لعمالها وموظفيها، فقد وصل متوسط دخل الفرد في أوستراليا إلى ما يقرب 31.588 دولار سنوياً، بعيداً عن نسبة الضرائب بها التي تصل إلى حوالي 27.7% سنوياً.

سويسرا

سويسرا تعتبر من أهم الدول الاقتصادية والمالية الكبرى في العالم، وذلك على الرغم من أنها دولة صغيرة نسبياً. هذا يجعلها تدفع رواتب أعلى لموظفيها، حيث إن متوسط دخل الفرد في سويسرا يقارب 33.400 دولار سنوياً. لكن وفي الوقت نفسه تعتبر من أغلى البلدان.

النرويج

تدفع النرويج رواتب عالية لموظفيها حيث يصل متوسط دخل الفرد فيها إلى 33.500 دولار سنوياً، ولكن بالرغم من أن النرويج تمنح رواتب عالية لموظفيها وعمالها، إلا أنها أيضاً تتمتع بغلاء وارتفاع أسعار ليس من لسهل العيش فيها.

بلجيكا

متوسط دخل الفرد في بلجيكا في العام الواحد قد يصل إلى 38.950 دولاراً سنوياً، هذا بالتأكيد بعد خصم نسبة الضرائب السنوية والتي تصل إلى ما يقرب من 37.7% .

الولايات المتحدة الأميركية

الولايات المتحدة الأميركية تعتبر من أبرز الدول العظمى في العالم وأكبر سوق للعمل. ولذلك تحتل المراكز الأولى للدول العظمى في دفع الرواتب، فمتوسط دخل الموظف أو العامل فيها يقترب من 41.355 دولاراً سنوياً وذلك بعد خصم الضرائب التي قد تصل إلى ما يقرب من 31.5%.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.