أنواع الناس في الاجتماعات

علي حمدان | 25 آب 2019 | 14:00

بعد حوالي 10 أعوام في سوق العمل، والكثير من الأعمال والتجارب العملية، أصبح لديّ خبرة كبيرة في أنواع الناس في العمل، وفي الاجتماعات التي تقام بشكل دوري في الشركات والمؤسسات. وانطلاقاً من خبرتي المتواضعة بالمجال المهني قررت أن أكتب هذا المقال عن أنواع الناس في الاجتماعات العملية.

المتسرع: هذا النوع نجده كثيراً، فهو يريد الانتهاء من الاجتماع سريعاً، ويوافق على كل الأمور. ولا يهمه أي شيء من القرارات، يريد الانتهاء من الاجتماع فقط!

via GIPHY


المطبّل: هذا النوع الأكثر تواجداً، وغالباً ما يكون من أفشل الموظفين، لكنه يملك منصباً مميزاً، فهو دائماً ما يكون موافقاً على كل شيء يقوله مديره، ويعمل على التصفيق الحار له حتى لو كانت قرارته خاطئة. فالهمّ الأول له هو إرضاء من هم أعلى منه منصباً.

via GIPHY

المتواجد جسدياً فقط: هذا النوع يكون في أغلب الأحيان نائماً في الاجتماعات ويوافق على كل شيء، فهو لا يعنيه أي شيء، يريد أن ينام فقط.

via GIPHY

الذي يأتي متأخراً: لا يمكن أن يمر اجتماع عمل دون وصول أحد الموظفين متأخراً، وغالباً ما يأتي والابتسامة على محياه كأن شيئاً لم يكن.

via GIPHY

الذي يوافق على كل شيء: يهز برأسه فقط مع كلمات موافق موافق.. جيد أعتقد أنه أمر ممتاز، هذا النوع لا يعنيه أي شيء، فهو موافق على كل الأمور صحيحة أم خاطئة.

via GIPHY

الذي يعترض على كل الأمور: هذا النوع هو نوع مختلف كلياً عن السابق، فهو يعترض على كل الأمور حتى لو كانت صحيحة. وتشعر أنه يعمل "بحزب لا"

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.