كم تجني اغنى اسرة بالعالم في الساعة

علي حمدان | 30 آب 2019 | 09:00

بعيداً عن الأسر الحاكمة حول العالم، تعتبر أسرة "والتون" الأميريكية الأسرة الأكثراً ثراءً حول العالم. حيث تتبرع الأسرة صاحبة سلسلة متاجر "وول مارت" الشهيرة هلى رأس اغنى عائلات العالم بثروة بلغت 191 مليار دولار أميريكي وذلك حسب وكالة بلومبيرع الأميريكية التي تعنى بمجال المال والأعمال. بعد أن حققت زائد في ثروتها بحوالي 40 مليار دولار عن عام 2016، حيث كانت تتراوح قيمة ثروة عائلة والتون بين الـ150 والـ170 مليار دولار، هذه القفزة الكبيرة التي حققتها أسرة والتون أتت بسبب الأرباح الطائلة التي تحققها شركاتها.

فحسب بلومبيرغ، تبلغ أرباح هذه الأٍسرة ما يقارب 70 ألف دولار أميريكي في الدقيقة الواحدة، أي ما يعادل 4 ملايين دولار في كل ساعة. وتصدرت أسرة والتون تصنيف بلومبيرغ لأغنى الأسر حول العالم في عام 2018، الّا أنها ثروتها شهدت زيادة بمقدار 39 مليار دولار هذا العام. 

يذكر أن عائلة والتون ليست العائلة الوحيدة التي حققت أضافات كبيرة في ثروتها، حيث ربحت عائلة "مارس" صاحبة علامة مارس الشهيرة في الحلوى مبلغ 37 مليار دولار لتصل ثروتها إلى 127 مليارا. كما انضمت إليهم عائلة "كوك" التي زادت ثروتها بمقدار 26 مليار دولار لتصبح 125 مليارا.


على صعيد الأفراد لا يزال جيف بيزوس مؤسس وصاحب موقع أمازون، يحتل المركز الأول في قائمة أثرياء العالم بثروة تبلغ 110 مليار دولار، ويأتي الملياردير الأميريكي بيل غيتس في المرتبة الثانية بمبلغ 105 مليار دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.