إحداها بلا راتب... أغرب 7 مهن في البيت الأبيض الأميركي!

حسام محمد | 3 أيلول 2019 | 13:00

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن موقع Business Insider الإلكتروني الأميركي تقريراً، كشفت فيه عن أغرب المهن الموجودة داخل البيت الأبيض، مشيرة إلى أنّ أحداً لم يكشف عن تلك المهن من قبل.

وأوضح التقرير أنّه ثمة نحو 400 شخص يعملون داخل أروقة البيت الأبيض في مختلف المناصب الموجودة هناك، بينما كشف النقاب عن 7 مهن تعتبر غريبة نوعاً، إضافة إلى الرواتب السنوية التي يتقاضاها أصحاب تلك المهن، والتي كانت ما يلي:

1- رجل الظل (115 ألف دولار في العام)

يرافق "رجل الظل" الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل شبه دائم، وهو أمر واضح من التسمية التي يحملها، حيث يساعد الرئيس في كل شيء تقريباً من تنظيم حياته اليومية، واستقباله صباحاً، والسفر معه أحياناً، وامداده بالصحف والإحاطات الإعلامية، وحتى الأقلام، ويساعده حتى على المشي إلى المنزل ليلا.

وبحسب التقرير فإن "رجل الظل" هذا يتقاضى حوالي 115 ألف دولار سنوياً، وكان أول من تولى هذه المهمة للرئيس دونالد ترامب، جون ماكنتي، الذي أقيل عام 2018.


2- الخطاط (99.4 ألف دولار في العام)

يختص بعض الموظفين في البيت الأبيض بمهنة الخطاط، وهو شخص مهمته كتابة الدعوات والقوائم والشهادات، والوثائق ورسائل الرئيس الشخصية، كما يتميز الخطاطون بتخصيص بعض الكتابات والرموز طبقا لجنسية وثقافة الضيوف، بينما يتقاضى الخطاط في البيت الأبيض حوالي 99400 دولار سنوياً.

3- محلل إدارة السجلات (66.9 ألف دولار سنوياً)

يعتبر "محلل إدارة السجلات" أحد أهم الموظفين في البيت الأبيض، حيث يقوم داخل الإدارة الأميركية، بتحليل المستندات التي تأتي عبر البيت الأبيض ومسحها وفهرستها، كذلك يقوم بتتبع المستندات إلى المكاتب والوكالات داخل المكتب التنفيذي للرئيس وبقية الحكومة الفيدرالية، بينما يتقاضى محلل إدارة السجلات حوالي 66900 دولار سنوياً.

4- شيف الحلويات (52.2 ألف دولار أميركي في العام)

على الرغم من امتلاك البيت الأبيض لطاهٍ خاص، يشرف على طبخ المأكولات وتحضير الوجبات، إلّا أنّ للحلويات موظف آخر مختص، يتركز عمله على بعض الأطباق المميزة من الحلويات إضافة إلى الفطائر أو المعجنات المصغرة، بينما يتقاضى هذا الشيف حوالي 52160 دولار في العام.

5- مساعد عسكري للزوار (بلا راتب)

تعتبر وظيفة المساعد العسكري عملاً تطوعياً، بينما تشمل مهام صاحب هذه الوظيفة تحية الضيوف القادمين إلى البيت الأبيض، وإسعادهم عبر الرقص معهم والدردشة.

وبحسب التقرير فإنّه عادة ما يكون أعضاء هذه المهة من الجيش الأميركي الذين يحضرون مناسبات يقيمها البيت الأبيض، ويسهلون المحادثات مع الرئيس، إذ ليس لها موظفون خاصون، ولا يتقاضى صاحب هذه المهمة أي راتب في الغالب.

6- ضابط التصوير (95.5 ألف دولار في العام)

يقوم ضابط التصوير بتسجيل كلمات الرئيس كاملة، خاصة عند التحدث إلى الصحافة أو الجمهور، ثم توثيق ما يسجله في الأرشيف الرئاسي للتأكد من عدم وجود سوء فهم أو تشويش، في حين يتقاضى ضابط التصوير هذا 95500 دولار سنوياً.

7- فريق المراسلات الرئاسية (72.7 ألف دولار في العام)

بحسب التقرير فإن البيت الأبيض يتلقى آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني كل يوم من أفراد الجمهور، الأمر الذي يجعل البيت الأبيض بحاجة إلى فريق كبير يمكنه متابعة تلك الرسائل وإرسالها إلى الرئيس والرد عليها، ويتقاضى عناصر فريق المراسلات الرئاسية في البيت الأبيض نحو 72700 دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.