معلومات لا تعرفونها عن عمر السومة!

جورج حداد | 5 أيلول 2019 | 12:00

يعتبر اللاعب الدولي السوري ومهاجم فريق أهلي جدة السعودي، #عمر_السومة، واحداً من بين أفضل اللاعبين السوريين عبر التاريخ، ان لم يكن أفضلهم على الإطلاق. فالمهاجم الملقب بالعكيد تمكن من خطف قلوب جماهير نسور قاسيون خلال مشاركته في تصفيات كأس العالم 2018 اضافة الى مساهماته الكثيرة مع منتخب بلاده، وسوف نعرض لكم في هذا المقال بعض المعلومات التي يجهلها كثيرون عن عمر السومة. 

ولد عمر السومة في مدينة دير الزور السورية في عام 1989، وبدأ مسيرته الكروية عندما كان في الـ12 من عمره مع ناشئي فريق الفتوة، وكان من الممكن أن يكون عام 2012 محطة انتقالية كبيرة في مشوار السومة وذلك عند خوضه لتجربة احترافية مع فريق نوتنغهام فورست الانكليزي، لكن عدم استيفائه لشروط العمل في المملكة المتحدة منعته من الالتحاق بصفوف الفريق الانكليزي رغم اجتيازه للاختبارات.

وفي عام 2014 انتقل السومة من فريق القادسية الكويتي الذي لعب له بين أعوام 2011-2014، الى فريق الأهلي السعودي لتنفجر موهبته مع الفريق الأخضر ويكتب فصلاً جديداً في مسيرته الكروية، وتمكن السومة من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في أول مباراة خاضها مع الفريق السعودي.

عن اللاعبين الذي جاورهم ولعب ضدهم

يقول السومة إن أصعب مدافع واجهه هو البرازلي ديجاو لاعب الهلال السعودي السابق، وعن أفضل لاعب زامله يعتبر أبو الخطاب أن الكويتي فضل المطوع هو أفضل من لعب بجانبه.

قدوته في الملاعب

يتخذ السومة من اللاعب الدولي البرتغالي وافضل لاعب في العالم 5 مرات، كريستيانو رونالدو قدوة له، ويظهر ذلك من خلال تقليده لوقفته الشهيرة أثناء تسديده للركلات الحرة.

ناديه المفضل عالمياً

السومة من عشاق فريق ريال مدريد الاسباني، وقد صرح عن ذلك في إحدى المقابلات الصحافية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.