تطبيق حديث يجبرك على الراحة من هاتفك الذكي!

حسام محمد | 3 أيلول 2019 | 18:00

في سبيل مساعدة مدمني تطبيقات الهاتف الذكي على التخلص من إدمانهم، تستعدّ شركة "OnePlus" الصينية لطرح تطبيق يجبرك على الابتعاد عن التطبيقات التي تدمن على استخدامها لفترات معينة متتالية من الزمن يومياً.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إنديا توداي" الهندية باللغة الإنكليزية، فإن "OnePlus" ستطرح تطبيقها "Zen Mode" قريباً جداً، بحيث يعمل على جميع أجهزة الهواتف الذكية، وسيتواجد على المنصات الشهيرة لتحميل التطبيقات.

وبيّن التقرير أنّ الشركة كانت قد طرحت التطبيق على أحد هواتفها سابقاً بنسخة حصرية، إلّا أنّها قررت أن يكون التطبيق في متناول الجميع.

آلية عمله!

يجبر تطبيق "Zen Mode" المستخدم على الراحة من استخدام الهاتف الذكي لنحو 20 دقيقة كاملة، كل 20 أو 30 أو 40 أو 60 دقيقة من الاستخدام، وذلك بحسب رغبة المستخدم، حيث يمكنه اختيار ذلك من إعدادات التطبيق.

ويقوم التطبيق خلال فترة الراحة بقفل جميع التطبيقات غير الضرورية في الهاتف، ما يمنح المستخدم فرصة للتركيز على أمور أخرى في حياته.

وبحسب التقرير، فإنّ التطبيقات الضرورية التي ستبقى في إطار عملها هي الكاميرا وخدمات الطوارئ، في حين لا يمكن للمستخدم الخروج من تلك الوضعية، بمجرد تفعيل تطبيق "زين مود" على الجهاز.

بدورها، بينت الشركة أنّ الهدف من هذا التطبيق هو مساعدة المدمنين على الهواتف في التخلص من تلك العادة التي باتت تعرف على أنّها أسوأ عادات المجتمع.

وكانت الشركة الصينية قامت بطرح عدد تطبيقات حصرية على أجهزتها للعوام على منصات تحميل التطبيقات الشهير كمتجر غوغل بلاي مثلاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.