السعودية تستعد لاستضافة أهم حدث للملاكمة في العالم "نزال القرن"

علي حمدان | 5 أيلول 2019 | 14:00

منذ تأسيسها وتعمل الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية على جلب أهم الأحداث الرياضية إلى أرض المملكة، فبعد استضافة الأراضي السعودية في العام الماضي لبطولة WWE، ها هي المملكة تستعد لاستضافة حدث رياضي جديد ضخم جداً.

فتحت شعار "صراع على الكثبان الرملية" ستستضيف المملكة السعودية نزال بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل الذي سيقام يوم السبت في السابع من الشهر الجاري، والذي سيقام بمدينة الدرعية التاريخية وأطلق عليه لقب "نزال القرن"، وسيجمع النزال بين حامل اللقب "آندي رويز جونيور" ومنافسه أنتوني جوشوا.

ويأتي هذا النزال الذي يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط، ضمن فاعليات موسم الدرعية 2019، حيث إنه يعد أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية لهذا العام. كما أن نزال القرن سيلعب في حلبة مفتوحة أعدت خصيصاً له وتقع في قلب المناظر الأثرية في الدرعية. بخلاف المباراة سيتم تنظيم جولة لنجمي الملاكمة للاطلاع على معالم هذه المدينة التاريخية، والتي تعتبر العاصمة الأولى للملكة العربية السعودية، والمدرجة على قائمة الأونيسكو ضمن الأماكن الأثرية حول العالم.

بدوره عبّر رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن شعوره بالفخر لاستضافة المملكة لهذه المناسبة العالمية الرياضية، وبخاصة في الدرعية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب الشعب السعودي. كما وعد باستقبال مميز لجميع الزوار وتوفير أجواء رائعة ومميزة للملاكمين العالميين، وتقديم حدث لا ينسى للجميع.

يذكر أن الأمير تركي آل الفيصل قد استلم رئاسة الهيئة العامة للرياضة في السعودية خلافاً للمستشار السعودي تركي آل الشيخ، الذي تولى حقبة الهيئة العامة للترفيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.