وداعاً للـ"توك توك" في مصر!

حسام محمد | 6 أيلول 2019 | 21:00

كشفت وسائل إعلام مصرية عن قرب البدء بخطة لاستبدال وسيلة النقل الأكثر شعبية في مصر بوسائل أكثر حداثة، معلنة عن اقتراب موعد وداع الـ"توك توك" بشكل نهائي.

وأوضحت أنّ الخطة تهدف إلى استبدال الـ"توك توك" استبدالاً كاملاً بسيارات آمنة ومُرخصة تعمل بالغاز الطبيعي مثل ما يسمى بالـ"ميني فان".

وبيّنت أن البرنامج الجديد ذو أهمية كبيرة لكونه سيستبدل وسائل النقل العشوائية بوسائل نقل ذات فعالية أكبر مرخصة وآمنة وحضارية، الأمر الذي سيوفر عدداً كبيراً من فرص العمل من جهة أخرى.

الـ"توك توك" إلى خردة!

بدوره، أشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، إلى أن رئيس الوزراء وجّه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنّعي الـ"توك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات الـ"ميني فان" أو ما يشابهها، تمهيداً لإحلالها مكان وسيلة النقل الأكثر شهرة في مصر.

أما عن مصير الـ"توك توك" الذي لن يسير في شوارع مصر بشكل نهائي قريباً، قال سعد: "سيستخدم كخردة أو حديد"، مشيراً إلى أنّ الحكومة ستحسب قيمته وتخصمها من سعر الـ"ميني فان"، بينما سيكمل المواطن صاحب الـ"توك توك" المستبدل، ما تبقّى من قيمة الـ"ميني فان" على أقساط.

أما عن الـ"توك توك" فيما لو كنت ممن لا يعرفونه، فهو سيارة صغيرة مفتوحة بلا أبواب، تستخدم كوسيلة نقل رخيصة الثمن في الضواحي والمناطق الشعبية في مصر منذ سنوات طويلة جداً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.