قصور حول العالم تبدو وكأنّها من الخيال!

سناء منصور | 8 أيلول 2019 | 14:00

هناك الكثير من القصور حول العالم التي تسحرنا، فقصور ديزني كلّها مستوحاة من هذه الهياكل الحقيقية التي بنيت لعدة أهداف، منها لتكون مسكناً لأهمّ الشخصيات، ومنها لأهداف دينية. أصبحت لاحقاً هذه القصور معالم سياحية، ولذلك، نقدّم لكم 5 أجمل قصور حول العالم.

1- مونت سانت ميشيل، فرنسا - جزيرة صخرية في نورماندي، وتقع على بعد حوالى كيلومتر واحد من الساحل. أعلى نقطة في الجزيرة هي 92 متراً (301 قدم) فوق مستوى سطح البحر.



2- قلعة نويشفانشتاين، ألمانيا: هذه القلعة هي قصر من القرن التاسع عشر على تلة وعرة في بافاريا، ألمانيا. كان القصر مسكن لودفيج الثاني من بافاريا، وتم فتحه أمام الناس فور وفاته في عام 1886. ويزور القلعة سنوياً أكثر من 1.3 مليون شخص.



3- قلعة براغ، جمهورية التشيك. واحدة من أكبر وأقدم القلاع في العالم. بدأ بناء القلعة في أوائل القرن التاسع ويبلغ طولها 570 مترًا وعرضها حوالي 130 مترًا.



4- بازيليكا سيدة الأحزان في إيطاليا: بحسب الأسطورة، شاهدت فتاتان السيدة العذراء تحمل ابنها في هذه المنطقة، لتبنى لاحقاً البازيليكا من أجلها! 



5- قلعة وندسور، إنجلترا: مقر ملكي في وندسور في مقاطعة بيركشاير الإنجليزية. تتميز القلعة بكونها مسكن العائلة المالكة البريطانية. أكثر من خمسمائة شخص يعيشون ويعملون في قلعة وندسور.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.