إشارات جديدة من كواكب بعيدة ترجّح وجود كائنات فضائية!

حسام محمد | 10 أيلول 2019 | 16:00

تناقلت وكالات عالمية إخبارية ومواقع إلكترونية عدة، خبر التقاط أكبر تلسكوب راديو كروي في العالم، لإشارات غامضة قادمة من مصدر بعيد جداً في الفضاء.

وكشف علماء الفلك الصينيون العاملون على التلسكوب الراديوي الكروي الأكبر في العالم، عن أنّهم تمكنوا من التقاط انفجارات متكررة من نوع (FRB)، من مصدر بعيد في الفضاء يعتقد بأنّه يقع على مسافة 3 مليارات سنة ضوئية من الأرض.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية بياناً عن خبراء من المراصد الفلكية في أكاديمية العلوم في جمهورية الصين الشعبية جاء فيه: "وردت الإشارات في أكبر تلسكوب لاسلكي كروي في العالم بفتحة طولها 500 متر وتم فحصها ومعالجتها بعناية".

وتعرف رشقات الراديو السريعة (FRB) على أنّها عبارة عن نبضات إذاعية تدوم بضع ميلي من الثانية، حيث لم يتمكن العلماء حتى الآن من تفسير طبيعيتها بشكل دقيق، فيما يشير البعض إلى أنّها قد تكون دليلاً على وجود كائنات فضائية أو حياة أخرى في مكان ما بعيد في الفضاء.

وكان التلسكوب اللاسلكي الكروي الأكبر في العالم، والموجود في جبال مقاطعة غويتشو جنوبي الصين، قد التقط عدة إشارات مماثلة قبل الآن، معظمها لم يتمكن من معرفة ماهيتها، بينما أشار البيان إلى أنّ تعقب هذه الإشارات بشكل مستمر ودراستها من الممكن في نهاية المطاف أن يكشف الستار عما لم نستطع اكتشافه في الفضاء حتى الآن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.