تعرَّف إلى هاري بوتر بنسخته العربية

محمود فقيه | 9 أيلول 2019 | 16:11

من يتابع مسلسل "عروس بيروت" الذي تعرضه قناة MBC4 من الأحد إلى الخميس عند الساعة التاسعة مساءً، يلاحظ الإتقان في اختيار شخصيات هذا المسلسل. ملاءمة الممثلين لأدوارهم أتت على سياق المثل القائل "صَبّ وتركيب".

هذا العمل الذي تنتجه مجموعة MBC للاستعاضة عن عرض المسلسلات التركية يبدو أنه يحظى باهتمام الجمهور العربي لخروجه عن السياق المتبع في الدراما اللبنانية أو حتى الأعمال المشتركة. تنوع الشخصيات فتح المجال أمام الممثلين كي يخوضوا تجارب جديدة في عالم الدراما، وكي يشكل هذا العمل رافعة فعلية لأبطاله، ويكرس بعضهم نجوماً على الشاشة الصغيرة. 


من الشخصيات التي استهوت المتابعين هي شخصية هادي الضاهر الذي يلعب دورها الممثل فارس ياغي. يبدو أن السحر والهالة اللذين يجسدهما فارس في هذا الدور أخذا المتابعين بمخيلتهم إلى تشبيهه بهاري بوتر، بسبب تتطابق الشخصية الخرافية مع شخصية هادي الضاهر وتمتعه السحر والحكمة وحسن التصرف.


لا شك أن للوهلة الأولى نظن بأن الشبه كبير، علّ ذلك يعود لتطابق شكل النظارات، ولكننا في حال وضعنا الصورتين نرى بأن الشبه موجود، لكن نسختنا العربية أجمل بكثير. ومن أوجه الشبه أيضاً كان شكل الوجه، الابتسامة في بعض الأحيان، طريق النظر، الشعر، وربما الأنف قليلاً. ولكي نتأكد من وجهة نظرنا، اخترقنا حساب فارس على فايسبوك وحصلنا على صورة له دون لحية علّنا نجد تطابقاً أكبر في الشبه. 


بعدها بحثنا عن صورة لبطل الفيلم في سنّه الثلاثين اليوم.

وبعد هذه الصور باتت لدينا قناعة بأن فارس يشبه بطل فيلم هاري بوتر دانيال رادكليف اليوم أكثر مما يشبهه في عمر المراهقة حين قام بتأدية دور البطولة.فهل ينفع فارس أكثر في تجسيد الشخصية أكثر من الممثل الأصلي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.