الفودكا ضمن وصفة غريبة لعلاج أحد أكثر الأمراض انتشاراً

حسام محمد | 11 أيلول 2019 | 09:00

يبدو أن "الفودكا" لن تكون مجرد مشروب يعشقه الكثيرون بعد اليوم، وإنما أيضاً جزءاً من علاج لأحد أكثر الأمراض انتشاراً حول العالم.

وبحسب تقارير تناولتها مواقع إلكترونية مهتمة بالعلوم والصحة نقلاً عن علماء روس، فإن فريقاً من الخبراء كشف عن وصفة لعلاج مرض ينتشر حول العالم بشكل كبير، تتضمن "الفودكا"، بينما لن تكون هذه المرة صالحة للشرب.

وأوضح الخبراء أن "الفودكا" قد تكون جزءاً أساسياً من علاج طبيعي لمرض هشاشة العظام المنتشر حول العالم بأرقام كبيرة، وذلك عبر إضافة بعض المواد الطبيعية إليه ووضعه على المناطق المصابة من الجسم.

ونصح الخبراء بخلط الفودكا مع العسل ووضعه على المنطقة المصابة ولفّها بأكياس بلاستيكية أو أوشحة دافئة للمحافظة على دفء المنطقة وذلك لمدة ساعتين تقريباً، مشيرين إلى أن استخدام المشروب يساهم في تخفيف التورم بالمنطقة المصابة وبالتالي الألم المصاحب له.

ويعاني المصابون بهذا النوع من الأمراض بآلام في الظهر والرقبة، كما يمكن أن ينتشر المرض إلى الكتفين والذراعين، بالإضافة لآلام في الرأس.

من جهة أخرى، بيّن التقرير أنّ النظام الغذائي السيّئ، وممارسة الرياضة بشكل خاطئ قد يتسببان في تفاقم الإصابة، بينما ينصح الخبراء، المصابون بهذا النوع من الأمراض بعدم تناول الكحوليات والتبغ لكونها تتسبب في تباطؤ تدفق الدم عبر الأوعية الدموية، وبالتالي ستزيد من سوء الحالة المرضية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.