هذه هي المواصفات التي حددها بيل غيتس للعمل بمايكروسوفت

علي حمدان | 14 أيلول 2019 | 20:00

تُعتبر مايكروسوفوت بين أهم الشركات التي ساعدت في تغير خريطة العالم التكنولوجية، فهذه الشركة كانت وما زالت الأولى حول العالم في مجال الحواسيب. وكثرٌ يحبون ويحلمون بالعمل ضمن هذه الشركة العملاقة التي يديرها صاحبها ومؤسسها الملياردير الأميركي بيل غيتس الذي حدد منذ 30 عاماً الصفات التي يجب أن يتميز بها المتقدمون للعمل ضمن شركته.

وجاء ذلك في حوار أجراه مع شبكة "سي إن بي سي" في عام 1989 عندما كان يشغل حينها منصب المدير التنفيذي لـ"مايكروسوفت" وهو بعمر الثلاثة والثلاثين. وقال بيل غيتس في ذلك الوقت، إن الأهم لديه هو الحماسة للعمل والرغبة في جعل الحواسيب أسهل استخداماً للشخص العادي والمتوسط، وبأن هذه الصفات أكثر أهمية بالنسبة له من الخبرة في هذا المجال.

وأضاف أن الشركة مستعدة لتوظيف أي شخص في أي عمر كان طالما أنه يتمتع بالحماسة للعمل على تسهيل استخدام الحاسوب، وقال في حواره لشبكة "سي إن بي سي"، إن أغلب الموظفين الذين تم تعيينهم في "مايكروسوفت" حينها كانوا من الخريجين الجدد من الجامعات أو الدارسين، من ذوي المهارات. وأنه يحب أن يكون العاملون معه أذكياء ليسهل تدريبهم كي ينصهروا أسرع داخل فريق العمل الخاص بالشركة.

يذكر أن عدد العاملين في شركة بيل غيتس كان عددهم 4000 موظف في ذلك الوقت، بينما يبلغ عددهم 135 ألف عامل الآن. وتبلغ ثروة بيل غيتس في الوقت الراهن 105 مليارات دولار، ويأتي في المرتبة الثانية على رأس أغنى أغنياء العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.