من هي أغنى عائلات العالم... أرقام ستصيبك بالذهول

جورج حداد | 15 أيلول 2019 | 10:00

عندما نقول أغنى عائلات العالم، فإن أول ما سيخطر في ذهننا أسماء المشاهير، أو أسماء أثرياء العالم في الوقت الراهن، كبيل غيتس، وجيف بيزوس، ومارك زوكربيرغ، وكارلوس سليم وغيرهم. لكن تصنيف أغنى العائلات مختلف تماماً عن تصنيف الأفراد، وسنعرض لكم في هذا المقال تصنيف أغنى عائلات في العالم حسب تقرير صدر في العام الماضي عن موقع "إنفستوبيديا" المختص بمجال المال والأعمال.

عائلة روتشيلد الألمانية: Rothschild

هي عائلة ناشطة في مجال الخدمات المصرفية منذ عام 1700، بدأ نشاطها عندما طور ماير روتشيلد الأعمال المصرفية للأرستقراطية الألمانية، ومن هناك ازدهرت الإمبراطورية المالية المتعددة الأعمال! وتقدر القيمة التقديرية الصافية لأسرة روتشيلد بين 350 مليار دولار، و2 تريليوني دولار.

عائلة آل سعود السعودية

هي عائلة غنية عن التعريف، فهي الأسرة الحاكمة في واحدة من أكبر الدول حول العالم المملكة العربية السعودية، وتبلغ ثروة هذه العائلة حوالي 1.4 تريليون دولار، ما يضعهم في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأغنى على مستوى العالم.

عائلة والتون Walton:

عائلة والتون هي أغنى عائلات الولايات المتحدة الأميركية، وتملك هذه العائلة أكبر متاجر التجزئة في العالم، وول مارت! وتبلغ ثروتهم الصافية 152 مليار دولار.

عائلة كوخ Koch:

تبلغ القيمة الصافية التقديرية لثروة عائلة كوخ حوالي 90 مليار دولار. شركة كوخ للصناعات في أميركا، هي ثاني أكبر شركة خاصة في العالم، وهي عبارة عن مجموعة متعددة الجنسيات تعمل في النفط، والعقارات، وتربية الماشية، وتجارة السلع، والمواد الكيميائية، والتمويل، والأسمدة، والأدوات المنزلية.

عائلة مارس Mars:

هي أكبر عائلة مصنعة للحلوى في العالم، ومن بين منتجاتها مارس، سنيكرز، M&M، وتبلغ ثروتهم 80 مليار دولار أميركي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.