"ميشو شو" و"سوبر ستار"... هذه أشهر برامج تلفزيون المستقبل!

جاد محيدلي | 19 أيلول 2019 | 18:00

أصدر  رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ قراراً بتعليق العمل في "​تلفزيون المستقبل​" وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة "المستقبل". ولفت الحريري في بيان، الى ان "القرار ليس سهلاً علَّي وعلى جمهور ​تيار المستقبل​، ولا على جيل المؤسسين والعاملين والعاملات وملايين المشاهدين اللبنانيين والعرب، ممن واكبوا المحطة لأكثر من ربع قرن وشهدوا لتجربة اعلامية مميزة كرست الجهد والامكانات والكفاءات لخدمة لبنان والقضايا العربية، لقد اراد رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري شاشة المستقبل على صورة اللبنانيين وتنوعهم وعيشهم المشترك وعشقهم للثقافة والحرية والانفتاح والفرح، واراد لتسمية المستقبل ان تكون جسر عبور الى الوجدان العربي بكل ما يعني من مفاهيم قومية وحضارية واجتماعية وثقافية".

تلفزيون المستقبل قناة فضائية لبنانية تبث باللغة العربية. أسست في لبنان في عام 1993 عن طريق رئيس الوزراء اللبناني السابق الراحل رفيق الحريري. ولسنوات طويلة رافقت المستقبل أجيال من اللبنانيين عبر برامج متنوعة لا تزال محفورة في الأذهان. وفي السنوات الماضية تدهور حال التلفزيون كما تدهور الإعلام كله في لبنان خاصة وفي العالم كله عامة، كما عانى الموظفون لأشهر طويلة من أوضاع مادية صعبة، لكن يبقى الأمل أن تعود الشاشة مرة أخرى وبحلة جديدة وبظروف أفضل، على أمل أن تتخذ الدولة اللبنانية أيضاً إجراءات تحمي واقع الإعلام الذي يسير يومياً نحو الهاوية.

وبمناسبة إقفال القناة، سنقدم لكم أبرز البرامج التي عُرضت على تلفزيون المستقبل ورافقت أجيالاً ولا نزال نتذكرها حتى الآن:

عالم الصباح

هو برنامج تلفزيوني رافق اللبنانيين كل صباح، وقدمه مؤخراً جوزيف الحويك ورولا بقسماطي وغيدا مجذوب وغادة أبو عضل حسون. يتكون من عدة فقرات مثل "و رشة ملح" و"الحلو بلبنان" و"بالسينما" و"كارمن شمال والأبراج". مرت عليه أسماء كبيرة أيضاً مثل ريما كركي، كارين سلامة، يمنى شري، نادية البساط، نادين حيدر، ميشال قزي.

ميشو شو

قدمه المذيع ميشال قزي ويعتبر من أبرز وأنجح البرامح التي عرضت على شاشة "المستقبل"، وكان بمثابة قفزة نوعية بعالم التلفزيون. امتد من عام 1998 الى 2006.

سيرة وانفتحت

برنامج حواري مفتوح عن قضايا المجتمع والسياسة قدمه الإعلامي زافين قيومجيان.

خليك بالبيت

برنامج مقابلات قدمه الإعلامي والمذيع زاهي وهبي وأحياناً شهناز عبدالله.

لا يُملّ

برنامج فكاهي ساخر يتطرق إلى قضايا اجتماعية وسياسية في لبنان والعالم.

سوبر ستار

برنامج غنائي يتنافس فيه المتسابقون العرب للوصول إلى لقب سوبر ستار وهو يعتبر النسخة العربية من البرنامج البريطاني بوب أيدول "Pop Idol".

الحلقة الأضعف

برنامج مسابقات لاقى شهرة كبيرة بسبب جملة "أنت الحلقة الأضعف"، كما أن شخصية المقدمة ريتا خوري لاقت انتقادات وضجة كبيرة. هو النسخة العربية من The Weakest Link.

الفخ

برنامج مسابقات وهو النسخة العربية من The Trap. عرضت حلقاته أسبوعياً على مدى ثلاثة أعوام مابين 2002 و2004. قدمه الاعلامي اللبناني إبراهيم أبو جودة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.