"فيسبوك" يستعدّ لطرح بديل للهواتف الذكية!

حسام محمد | 24 أيلول 2019 | 19:00

تناولت المواقع العالمية الإلكترونية حديثاً عن خطة سريّة يسعى من خلالها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لطرح بديل للهواتف الذكية وُصف بالمثالي.وبحسب التقارير، فإنّ الخطة التي وُصفت بالسريّة تهدف إلى تطوير نظّارات واقع افتراضي جديدة، ستكون مهمتها الرئيسية إتاحة تجربة مختلفة لمستخدمي "فيسبوك".

وكشفت التقارير عن أنّ تصنيع هذه النظارة سيكون بالاشتراك مع شركة "لوكسوتيكا" لتصنيع النظارات، والتي تمتلك شهرة واسعة، حيث تعدّ ماركة "ريبان" أبرز الماركات الخاصة بها.

وبيّنت أن الاسم الرمزي للنظارة التي ستطرحها شركة "فيسبوك" سيكون "أوريون"، بينما من المتوقع أن يتم طرح هذه النظارات بشكل رسمي ما بين عامي 2023 و 2025.

مميزات خارقة

تؤكد التقارير على أن المشروع يهدف إلى إحلال بديل حديث عن الهواتف الذكية، حيث تقدم هذه النظارة تجربة رائعة في العالم الافتراضي، حيث ستتمكن النظارة من إجراء المكالمات الهاتفية، ومشاركة الموقع، بينما تقدّم المعلومات لمستخدميها على زجاجها مباشرة.

أما عن تعاون "فيسبوك" مع الشركة العالمية المصممة لنظارات "ريبان"، فإنّه يهدف إلى التمكن من جعل حجم النظارة صغيراً وجذاباً بالنسبة للمستهلكين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.