بعد صدور التأشيرة السياحية... أماكن تستحق الزيارة في السعودية!

جاد محيدلي | 28 أيلول 2019 | 18:00

أعلنت المملكة العربية السعودية البدء بإصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها، لتفتح التأشيرة الجديدة لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف السعودية. ولم تكن السعودية تمنح تأشيرات إلا للعمالة الأجنبية أو مَن يزورها لأعمال تجارية أو لأداء مناسك الحج والعمرة. وتمثل هذه الخطوة جزءاً من برنامج كبير للحد من اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط وزيادة التطور والانفتاح والاستثمار الأجنبي.

لكن وفي حال قررتم السفر إلى السعودية للسياحة، ما هي أبرز المناطق التي تستحق الزيارة:

فوهة الوعبة

على بعد 250 كيلومترا من الطائف، تقع فوهة الوعبة البركانية، التي أصبحت مكاناً محبباً للمتنزهين ومحبي الرياضة والتصوير في الأعوام الأخيرة. تقع على عمق 820 قدماً، ولهذا فالوصول إليها والعودة يستغرقان ساعتين أو ثلاثاً.

مدائن صالح الأثرية

كانت ثاني أكبر مدن النبطيين، الذين استقروا في شبه الجزيرة العربية ووادي الأردن. يوجد فيها 130 مقبرة تعود إلى ما قبل الإسلام، وبعض المنازل الطينية كان يقيم فيها سكان المدينة. يشار الى أنها أول موقع في السعودية تضمه اليونسكو إلى قائمتها للتراث العالمي.

الأحياء العتيقة

الموقع السعودي الثاني على قائمة اليونسكو للتراث العالمي هو بوابة مكة، الواقعة في البلدة القديمة في جدة. وهناك توجد أحياء عتيقة تستحق الزيارة.

قصر المصمك

يتواجد في الرياض وبني عام 1865. تعود شهرته لعام 1902 حين عاد عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود من منفاه إلى الرياض، وسيطر على القصر ومن ثم على الممالك المتفرقة في المنطقة قبل توحيد السعودية.

شواطئ أملج الرملية

تُعرف باسم "المالديف السعودية"، وهي تقع على ساحل البحر الأحمر. ومن هناك يمكن رؤية الجبال وبراكين خامدة.

نافورة الملك فهد في جدة

يٌعتقد أنها النافورة الأكثر ارتفاعاً في العالم. أهداها الملك الراحل فهد إلى المدينة، ويصل ارتفاع المياه التي تطلقها إلى نحو 853 قدماً، ولكن البعض يقدر ارتفاعها بنحو ألف قدم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.