أصحاب السيارات... فصل الشتاء آتٍ فاتبعوا هذه الإجراءات!

علي حمدان | 29 أيلول 2019 | 20:00

يفصلنا حوالي شهر تقريباً عن فصل الشتاء، الفصل الذي يحمل معه الخير والأمطار. والذي يتطلب استعدادات خاصة يجب على كل أصحاب السيارات القيام بها لتجنب الأعطال المفاجئة في مركباتهم ولضمان سلامتهم على الطرقات. وسوف نعرض لكم في مقالنا هذا أهم الأمور التي يجب عليكم القيام بها مع اقتراب حلول هذا الفصل:

ـ التأكد من عمر الإطارات وتغييرها إذا تطلب الأمر، فهناك عمر محدد لإطارات السيارة، ويجب عليكم التنبّه لذلك خاصة في فصل الشتاء، فقد تتسبب مسألة إهمال الإطارات إلى انقلاب السيارة بسبب الانزلاقات على الماء.

ـ بخلاف الإطارات يجب تنظيف والاهتمام بعناية بمصابيح الكشّافات الخلفية بشكل دوري خلال هذا الفصل، بالاضافة إلى تنظيف الزجاج الأمامي والخلفي من الداخل والخارج بشكل يومي لضمان رؤية أفضل أثناء القيادة والتأكد من حالة مراوح التكييف داخل السيارة التي نستخدمها بكثرة في الشتاء لإزالة الضباب الذي يسيطر على زجاج المركبة خلال هذا الفصل. كما يجب صيانة المصابيح الأمامية والتأكد من إضاءتها لجعلها تعمل بكامل قوتها، مع ضرورة استبدال ذات الكفاءة الضعيفة بأخرى أقوى.

ـ كما يجب فحص المسّاحات الأمامية والخلفية بشكل جيد وتغييرها إذا لزم الأمر، فقد تتسبب الأمطار التي تسقط في الشتاء بحجب الرؤية، لذلك يجب أن تكون المسّاحات بحالة ممتازة.

ـ من أكثر الأعطال التي تظهر على المركبة خلال فصل الشتاء، هي زيادة أعطال ومشاكل البطاريات، لذا يجب التأكد من شحنها، ومن عدم وجود أي خلل فيها ما قد يسبب حالات توقف مفاجئة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.