نجم منتخب سوريا يعتزل كرة القدم... والجماهير: "كفّيت ووفّيت"!

حسام محمد | 30 أيلول 2019 | 17:27

ضجّت وسائل الإعلام الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، بخبر اعتزال نجم منتخب سوريا لكرة القدم، الكابتن فراس الخطيب، بعد مسيرة كروية حافلة، مليئة بالإبداع، استمرت لنحو ربع قرن من الزمن.

وجاء إعلان الخطيب (36 عاماً) عن اعتزاله عالم المستديرة، ضمن برنامج "صدى الملاعب" على قناة MBC مساء يوم الأحد 29 أيلول، حيث كان ضيفاً في استديو الإعلامي مصطفى الآغا.

وقال الخطيب أثناء اللقاء: "فراس الخطيب اعتزل كرة القدم اليوم عند مصطفى الآغا في صدى الملاعب"، مضيفاً: "اعتزلت كلاعب طبعاً"، في إشارة إلى أنّه سيبقى في عالم المستديرة، بطريقة أو بأخرى بعيدة عن التواجد في ميدان تسجيل الأهداف.

وأردف: "منذ شهر وأنا أفكر بالاعتزال. أغلب الناس نصحوني بعدم الاعتزال، لكن بالنسبة إلي أرى أن ما قمت به حتى الآن كاف"، موضحاً: "لن أترك كرة القدم. قد أعمل فيها كمدرب، كمساعد أو محلل".

ويعتبر فراس الخطيب الهداف التاريخي لمنتخب سوريا، برصيد 37 هدفاً، كما أنه أحد اللاعبين الـ 7 في العالم، الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم لـ 6 مرات في تصفيات كأس العالم، وذلك منذ تصفيات مونديال عام 2002 وحتى تصفيات مونديال عام 2022.

وقد أحزن الخبر محبّي الكرة السورية والكويتية أيضاً، لأن الخطيب كان أحد نجوم الدوري الكويتي على مدى أعوام طويلة، حيث رصد فريق عمل صيحات بعض ردود الفعل، التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي والتي كان منها مايأتي:

اللي يزرع يحصد

نجم عربي مميز

موفق يا أبو حمزة

رئيس جمهورية اللاعبين العرب


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.