شاحن هاتف يتسبب بأزمة في الدوري السعودي!

حسام محمد | 9 تشرين الأول 2019 | 14:00

تتحول تقنية حكم الفيديو المساعد المعروفة عالمياً بتقنية الـ "VAR"، في عالم كرة القدم، إلى جزء أساسي من بعض الدوريات العالمية والعربية، والتي منها الدوري السعودي، وذلك في سبيل التخفيف من الأخطاء التحكيمية التي قد تظلم فريقاً، أو تنصف آخر بشكل غير عادل، إلّا أنّ هذه التقنية توقفت في إحدى المباريات السعودية لسبب غريب جداً.

وتناقلت الصحف السعودية خبر توقّف تقنية حكم الفيديو المساعد عن العمل بشكل نهائي، في مباراة الفتح والنصر، ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي، مشيرة إلى أنّ السبب كان قيام أحد العاملين في الملعب بفصل أسلاك الكهرباء الخاصة بأجهزة الـ VAR، من أجل وصل شاحن هاتفه إلى الكهرباء، الأمر الذي لاقى انتقادات الجماهير السعودية.

من جهة أخرى، فقد كشف الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام عن أنّ التقنية عانت من مشاكل في عدة مباريات من الدوري السعودي، مشيراً إلى 3 أخرى عدا عن مباراة الفتح والنصر، والتي هي مباريات الوحدة وأبها، وضمك والاتحاد، وضمك والوحدة.

واعتبر تريساكو الأمر مقبولاً، في محاولة لمواجهة الانتقادات، حيث طالب الصحافيين بالتعامل مع الأمر بشكل بسيط، مشيراً إلى أنّه مجرد عطل كالأعطال التي تصيب البرمجيات الأخرى في الحياة.

بدوره نفى الاتحاد السعودي لكرة القدم قصة فصل الأسلاك الكهربائية عن أجهزة التقنية، من أحد عاملي الملعب المستضيف لمباراة الفتح والنصر، بينما لم ترجع توقف الخدمة إلى أي سبب واضح آخر، الأمر الذي قوبل بالانتقادات أيضاً.

ويتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 16 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فريق الوحدة صاحب المركز الثاني، بينما يحتل النصر حامل اللقب المركز الثامن برصيد 8 نقاط علماً أنّ له مباراة مؤجلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.