أفضل 30 صورة للحيوانات البرية لعام 2019!

جاد محيدلي | 16 تشرين الأول 2019 | 22:00

كل عام، ينتظر كثيرون حول العالم بفارغ الصبر رؤية الصور الرائعة التي يتم التقاطها للحيوانات والطبيعة، ليصبح مصور صورة واحدة هو "مصور الحياة البرية" للعام. الفائز في سنة 2019 هو المصور الصيني يونغ تشينغ باو، الذي فاز بالجائزة مع صورته المذهلة التي تحمل اسم "لحظة".

متحف التاريخ الطبيعي في لندن هو الذي يقدم هذه الجوائز، وتم اختيار صورة "اللحظة" المثيرة للإعجاب والتي تم التقاطها عندما هاجم ثعلب حيوان المرموط في البرية. في الصورة، يبدو المرموط مرعوباً تماماً من الثعلب المهاجم، ويبدو الخوف حقيقياً، ويتعاطف كثيرون مع الحيوان الذي تكون حياته في خطر، الا أن هذه هي طبيعة الحياة في البرية. إنطلاقاً من كل تلك المعاني والمشاعر المتناقضة تم اختيار هذه الصورة الفائزة. وذكرت رئيسة لجنة التحكيم، روز كيدمان كوكس، في بيان صحفي أن "التقاط مثل هذا التفاعل القوي بين الثعلب التبتي والمرموط أمر استثنائي، لأنهما بمثابة مفتاح البيئة في هذه المنطقة".

ومع ذلك، لم تكن صورة باو هي الوحيدة التي أثارت الإعجاب، فعلى سبيل المثال، حصل كروز إيردمان، البالغ من العمر 14 عاماً، على جائزة أفضل مصور شاب للحياة البرية عن صورته لحبار الشعاب المرجانية الكبير الذي تم العثور عليه أثناء الغوص في الليل في مضيق ليمبه، بالقرب من إندونيسيا.

يشار الى أن مسابقة التصوير الفوتوغرافي هذه مستمرة منذ 55 عاماً. وفي هذا العام، حصلت على أكثر من 48000 صورة من مصورين ينتمون إلى 100 دولة حول العالم. وسنقدم لكم أبرز الصور الفائزة لهذه السنة:





























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.