معلومات لا تعرفونها عن مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"!

علي حمدان | 18 تشرين الأول 2019 | 13:30

يعتبر مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" واحداً من أنجح المسلسلات والأعمال الدرامية في تاريخ التلفزيون المصري والعربي. فالمسلسل الذي عرض للمرة الأولى في عام 1995، ما زال يشغل الناس في كل مرة يعرض على التلفاز رغم مرور نحو 25 عاماً على عرضه، كما أن قصة الحب التي جمعت بين عبدالغفور البرعي الذي لعب دوره الفنان الراحل نور الشريف، وزوجته فاطمة "عبلة كامل"، تعتبر من أجمل قصص الحب في تاريخ التلفزيون المصري.

لن نتكلم بهذا المقال عن أحداث المسلسل التي حفظناها جميعنا تقريباً، لكننا سنعرض لكم بعض المعلومات التي يجهلها كثيرون عن المسلسل.

كان من المفروض أن تقوم الفنانة المصرية يسرا بدور فاطمة، الّا أن المخرج قرر الاستعانة بعبلة كامل بسبب ملامحها المصرية والشعبية، وكان هذا المسلسل بداية نجوميتها المطلقة، كما كان أول عمل يجمعها مع نور الشريف منذ عام 1989 من خلال فيلم صراع الأحفاد.

الفنانة ناهد رشدي التي لعبت دور ابنة عبلة كامل باسم سنية، تكبر عبلة كامل بـ4 سنوات فهي من مواليد عام 1956، بينما عبلة كامل من مواليد عام 1960.

قصة المسلسل مأخوذة من رواية الكاتب الكبير احسان عبدالقدوس، والتي حملت اسم لن أعيش في جلباب أبي

المسلسل كان بداية انطلاقة للعديد من النجوم كحنان الترك، ياسر جلال، محمد رياض، وفاء صادق


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.