بحسب استطلاع روسي... هذه أرخص الدول للسياحة في العالم

حسام محمد | 20 تشرين الأول 2019 | 14:00

أجرى أحد المواقع الروسية المتخصصة بالسياحة والسفر استطلاعاً للرأي، شارك فيه نحو 10 آلاف شخص، عن أرخص بلدان العالم في السياحة، حيث أصدر قائمة كشف فيها عن الدول التي جاءت في مقدمة نتائج الاستطلاع.

وبحسب موقع Aviasales فإن 23% من المشاركين في الاستطلاع، أشاروا إلى أنّ السياحة في جمهورية التشيك رخيصة جداً، حيث قال أحد المشاركين الذين كانوا قد ذهبوا في سياحة إلى هناك: "قارنت الأسعار مع موسكو. في براغ، كان كل شيء أرخص بمرتين".

وجاءت المجر في المرتبة الثانية، حيث حصد 17% من أصوات المستطلعين، مشيرين إلى رخص أسعار الترفيه والطعام في المطاعم هناك إلى حد كبير.

ويرى 15٪ من السياح المشاركين في الاستطلاع، أن صربيا التي احتلت المركز الثالث، وجهة جيدة للسياحة، من ناحية التكلفة، حيث تبلغ تكلفة رحلة الحافلة في عاصمتها بلغراد على سبيل المثال 60 روبلاً (قرابة الدولار الواحد)، ويمكن تناول الغداء في مقهى بـ 200 روبل (نحو 3 دولارات).

واحتلت إسبانيا المركز الرابع بـ 14% من أصوات المستطلعين، بينما جاءت فيتنام في المرتبة الخامسة بـ 10% من الأصوات، حيث أشار البعض إلى أنّ الأسعار فيها نصف ما هي عليه في تايلاند.

وحصدت جورجيا 9% من الأصوات، تلتها البرتغال بـ 7%، تلتها في المركز الأخير تركيا التي تعد وجهة محبوبة بالنسبة للروس، بنسبة أصوات لم تتجاوز الـ 5% من الأصوات.

وقال أحد السياح المشاركين في الاستطلاع: "بعد انخفاض قيمة الليرة (التركية)، أصبحت تركيا رخيصة بشكل غير متوقع من حيث التسوق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.