تعرّف إلى المدينة الأكثر تلوثاً في هوائها لهذا العام!

حسام محمد | 28 تشرين الأول 2019 | 10:38

كشفت تقارير إعلامية عن نتائج دراسات، اعتبرت مدينة نيودلهي الهندية المدينة الأكثر تلوثاً بحسب مؤشر جودة الهواء لهذا العام، مشيرة إلى أنّ معدلات التلوث في هوائها سجلت أرقاماً كبيرة جداً.

ووفقاً لمؤشر جودة الهواء، فإن مستوى التلوث في نيودلهي شديد السوء، في حين تشير التوقعات إلى المزيد من التدهور بعد عيد "ديوالي" الهندوسي.

وبحسب بيانات السفارة الأميركية في الهند، فإن مؤشر جودة الهواء الذي يقيس تركيز الجسيمات السامة في الجو، سجل في نيودلهي، رقماً يساوي 388 وهو ما يتجاوز المستوى الآمن المسجل عند الرقم 60.

ويعتمد المؤشر العالمي على قياس تركيز الجسيمات السامة الدقيقة التي يقل قطرها عن 2.5 ميكرون لكونها قادرة على الوصول إلى الرئتين بسهولة، ما قد يتسبب بأمراض مميتة منها السرطان وأمراض القلب وغيرها.

خطر قادم!

تؤكد التقارير أنّ استخدام الألعاب النارية في عيد ديوالي الهندوسي القادم خلال أيام، من الممكن أن يزيد التلوث الهوائي بشكل كبير في أجواء نيودلهي والمدن المجاورة لها، مشيرة إلى عدم التزام سكان المدينة بقرارات المحكمة العليا الهندية هناك، التي تحظر استخدام الأنواع الخطيرة من الألعاب النارية.

وكانت المحكمة العليا قد سمحت باستخدام ألعاب نارية آمنة وصديقة للبيئة فقط، ولمدة ساعتين في حد أقصى، بهدف تقليل الضرر على الصحة، لكن السلطات فشلت في فرض هذا المرسوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.