لهذه الأسباب عليك الاستحمام بالماء البارد!

جورج حداد | 29 تشرين الأول 2019 | 17:00

يفضل الكثير من الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن، لأن هذه المسألة تمنح الجسم الكثير من الاسترخاء والراحة، لكن قد يجهل هؤلاء أن الاستحمام بالماء البارد له فوائد أكثر من الماء الساخن وهذا ما سنعرضه لكم في السطور التالية عن فوائد الاستحمام بالماء البارد.

يمنح الجسم النشاط

الاستحمام بالماء البارد يزيد من مستوى الأوكسجين بشكل عام داخل الجسم، ويزيد من تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، ما يمنح الجسد جرعات كبيرة من النشاط والحماس، لذا ينصح بالاستحمام بالماء البارد صباحاً قبل الانطلاق الى العمل.

يقوي الشعر والبشرة

الماء البارد يمنح الشعر والبشرة الكثير من الفوائد على عكس الماء الساخن الذي يعمل على تجفيف البشرة والشعر، فالاستحمام بالماء البارد يعمل على تضيق طبقة الجلد والمسام ما يمنع دخول الأوساخ إلى البشرة وبالتالي يزيد من الحفاظ عليها.

يخفف التوتر

الاستحمام بالماء البارد يخفض مستوى التوتر الذي يشعر به الفرد، حيث وجدت دراسة علمية أن مستوى حمض اليوريك ينخفض بعد الاستحمام بالماء البارد كما يرتفع مستوى مضاد الأكسدة الذي يدعى الغلوتاثيون .

يقلل من الاكتئاب

وجدت دراسات علمية أن الاستحمام بالماء البارد قادر على التخفيف من أعراض الاكتئاب وتعزيز المزاج الجيد.

يحسن من مستوى الخصوبة

ما لا يعرفه الكثيرون أن الاستحمام بالماء البارد يزيد من الحيوانات المنوية ونسبة الخصوبة لدى الرجل، في حين إن المداومة على الاستحمام الطويل بالماء الساخن يؤثر حقاً على خصوبة الرجل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.