ثمانيني يبحث عن نادي كرة قدم للتّوقيع معه!

علي حمدان | 31 تشرين الأول 2019 | 20:00

دائماً ما نسمع أن كرة القدم أكثر من مجرد لعبة، عُشق هذه اللعبة لا يعرف عمراً للتأكيد على حب الناس لكرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية حول العالم. سنتحدث اليوم عن أكبر لاعب كرة حول العالم، البريطاني ديكي بورثويك الذي سيحتفل في الشهر المقبل بعيد ميلاده الـ84، والذي تحدث لموقع "سبروت بابيل"، قائلاً: "أنا صلب مثل الصخر، وأعشق كرة القدم عشقاً حقيقياً".

ويشتهر بورثويك بلياقته البدنية العالية، ويعود السبب بذلك إلى ممارسته التمارين الرياضية دون انقطاع في حديقة منزله الخلفية، من أجل الحفاظ على رشاقته ومهارته الرياضية. الرجل الذي عمل في الهندسة في شبابه، لا يلعب في الوقت الراهن لأي فريق، خاصة بعد إغلاق العديد من الأندية المخصصة للمتقاعدين، لكنه أعرب عن حماسه من أجل العودة إلى ملاعب كرة القدم التي ترك فيها بصمات على مدى عقود. وقال: "طلب مني في السابق أن أشارك في مباريات بصورة شكلية لكنني رفضت. أشعر أنني قادر على ممارسة اللعب لمدة 90 دقيقة".

يُذكر أن بورثويك شارك في أكثر من 1600 مباراة طوال 72 عاماً، وسجل خلالها 400 هدف، وهو من محبي نادي مانشستر يونايتد. ولعب في بدايته لأندية روس كاونتي وإنفيرغودرن في اسكتلندا، قبل أن ينتقل إلى دورست حيث لعب باسم 11 نادياً لا تنافس في الدوريات المحلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.