طبيب أسنان يسافر حول العالم ليغيّر حياة الفقراء... والنتيجة مذهلة!

جاد محيدلي | 31 تشرين الأول 2019 | 18:50

كل واحد منا بإمكانه أن يكون بطلاً في حياته اليومية، بغضّ النظر عن مهنته وعمله أو مكان سكنه. ولعل أفضل مثال على ذلك هو ما قام به طبيب الأسنان البرازيلي فيليبي روسي، الذي أسس منظمة غير حكومية تدعى Por1sorriso، يقوم من خلالها بالسفر حول العالم لإعادة الابتسامة على وجوه الفقراء والمحتاجين. وببساطة، يقوم الطبيب وزملاؤه بإصلاح أسنان الأفراد ذوي الدخل المنخفض، مجاناً، خاصة أولئك الذين يمتلكون أسناناً غير متناسقة تؤثر سلباً على ثقتهم بأنفسهم.

وفي هذا الإطار، نشر موقع BoredPanda بعض الصور الملهمة والجميلة التي تظهر الفقراء من حول العالم قبل وبعد وصول روسي لمساعدتهم وتغيير حياتهم. وتُظهر الصور مدى أهمية أطباء الأسنان الذين يمكنهم مساعدة الناس عبر إعادة ثقتهم بأنفسهم وتحسين حالتهم النفسية، فالابتسامة مهمة جداً وهي مفتاح التواصل بين البشر بمختلف جنسياتهم وخلفياتهم الاجتماعية.

فيليبي روسي البالغ من العمر 38 عاماً، هو طبيب أسنان أسس في عام 2016 منظمة Por1sorriso غير الحكومية، وأصبح أيضاً يدير جمع التبرعات من حول العالم. يريد الطبيب، الذي لاقى شهرة كبيرة في بلاده، نشر الخير بين أفراد مجتمعه وبلده، وكذلك على الكوكب كله، ولهذا أصرّ على مساعدة الفقراء من خارج حدود دولته مثل كينيا وموزمبيق وأماكن أخرى. ويعتبر روسي أنه يجب مساعدة أولئك الذين لا يملكون الوسائل للحصول على حياة أفضل. يشار إلى أنه يوجد أكثر من 4000 متطوع في العديد من البلدان مسجلين في قاعدة بيانات هذه المنظمة غير الحكومية، ويقومون أيضاً بدورهم بمساعدة الفقراء وزرع الابتسامة على وجوههم. 

وفي التالي سنقدم لكم بعض الصور التي تُظهر فقراء من حول العالم قبل وبعد إصلاح أسنانهم:





















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.