ترامب لا يكتب تغريداته أمام الآخرين..وهذا هو السبب!

جورج حداد | 5 تشرين الثاني 2019 | 11:00

يعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أكثر الشخصيات حول العالم تأثيراً على موقع تويتر، فالرئيس المثير للجدل يمتلك ما يزيد عن 66 مليون متابع. ويشتهر بتغريداته السياسية التي يطلقها بشكر مستمر.

لكن ما يجهله الكثيرون هو أن ترامب لا يقوم بكتابة تغريداته أمام أي شخص، وذلك لحاجته الى نظارات القراءة لمشاهدة شاشة هاتفه بوضوح. لذلك يفضل أن يملي على مدير الإعلام المجتمعي بالبيت الأبيض "دان سكافينو" بما يريد أن يكتبه وذلك حسب ما أكد مقربون له. هذه المعلومات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز" والتي أجرت دراسة على أكثر من 11 تغريدة، غردها ترامب خلال الأشهر الـ33 الأخيرة وهي فترة حكمه للولايات المتحدة الأميركية.

وكشفت الدراسة أن ترامب نادرًا ما شوهد وهو يرتدي نظارة في الماضي، على الرغم من انحراف العين المتكرر الذي يبدو عليه. وقالت الصحيفة عينها أن ترامب لا يحب ارتداء النظارات وأنه ينفر منها، لذلك يعمل على النداء لسكافينو فور وصوله الى الجناح الغربي من البيت الأبيض، ليملي عليه ما يريد كتابته.

وأشار تقرير نيويورك تايمز إلى أن سكافينو يعمل داخل غرفة بحجم خزانة بجوار المكتب البيضاوي، ما يجعل الرئيس ينادي عليه بصوت مرتفع فيحضر. ويقوم بعدها سكافينو بطباعة هذه التغريدات بخط كبير جدًا ليقدمها إلى ترامب، وأحيانًا كثيرة يقترح على الرئيس تغريدات يراها مناسبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.