هيثم أحمد ذكي... قصة حياة قصيرة وحزينة!

جاد محيدلي | 7 تشرين الثاني 2019 | 16:59

تم صباح اليوم الخميس العثور على الفنان المصري هيثم أحمد زكي داخل منزله وقد فارق الحياة، عن عمر ناهز 35 عاماً فقط. وعثرت الشرطة على جثة زكي داخل منزله في ضاحية الشيخ زايد بمحافظة الجيزة وتشير البيانات الأولية إلى إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية. والممثل الشاب الراحل هو نجل الفنان الكبير الراحل أحمد زكي من زوجته الراحلة هالة فؤاد. يشار الى أن والدته توفيت بعمر صغير كإبنها عام 1993 جراء مضاعفات مرض السرطان، وتوفي الأب أيضاً بسبب هذا المرض الخبيث عام 2005. وفاة أمه وهو بعمر تسع سنوات، كان أمراً صعباً في مرحلة الطفولة، وقد جمعتهم صور ومقاطع فيديو قليلة.

وفاة والده أيضاً أثرت بشكل كبير على حياته وصحته النقسية، ويبدو أن الممثل الراحل كان يعاني من الوحدة قبل وفاته، إذ قرر العيش في منزل والده بعد رحيله، كما قال في عدة لقاءات تليفزيونية أجراها أنه عاش الوحدة مثل والده تماماً. كما أن الممثل الراحل أحمد زكي قد أشار في عدة لقاءات أيضاً إلى مدى تعلقه وارتباطه بزوجته الراحلة هالة فؤاد، بحيث إنه لم يتزوج بعد وفاتها، وعلى ما يبدو فإن ابنه ورث هذه الخصال منه.

أما حول حياته الفنية، فكان أول ظهور لهيثم فنياً مع والده في فيلم "حليم" الشهير الذي تحدث عن حياة النجم الراحل عبد الحليم حافظ عام 2006. واللافت في الأمر أن هيثم استكمل دور والده في الفيلم بعد وفاته بسبب سرطان الرئة. وكان أحمد زكي قد قرر أن يبدأ الفيلم بتصوير مشاهد المرحلة الأخيرة من حياة "العندليب"، ما يدل على أنه كان يشعر بقرب الرحيل من الحياة. وبالفعل توفي أحمد زكي خلال التصوير واستكمل الابن التصوير.

بعد مسلسل "حليم" شارك هيثم في فيلم "البلياتشو" لكنه لم يحقق النجاح المطلوب ولا الإيرادات المتوقعة، وتعرض لانتقادات واسعة بسبب أدائه. ذلك أدى الى إبعاد هيثم زكي عن التمثيل لمدة لثلاث سنوات، وظهر مرة أخرى في مسلسل "الجماعة"، ثم مسلسل "دوران شبرا"، و"الصفعة" و"السبع وصايا"، و"أستاذ ورئيس قسم" لكنه لم يستطع تحقيق الإنتشار والنجاح ولم يتمكن من الحصول على أدوار البطولة الرئيسية، بل بقي حبيس الدور الثاني والثانوي. شارك أيضاً في عدة أفلام وهي "كف القمر و"نقطة دم" و"سكر مر" و"الكنز".

استعاد بريقه من خلال مسلسل "السبع وصايا"، بدعم من عدد كبير من الممثلين الموهوبين مثل رانيا يوسف وصبري فواز ووليد فواز وهنا شيحة وغيرهم، لكنه ابتعد مرة أخرى عن عالم الأضواء بعد المسلسل. عاد في موسم رمضان قبل الماضي بمسلسل "كلبش 2"، مع أمير كرارة، من دون أن يحقق النجاح، بل تعرض للكثير من الانتقادات. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.