حقائق صادمة عن تشي جيفارا!

علي حمدان | 7 تشرين الثاني 2019 | 17:30

يعتبر الثائر الأرجنتيني إرنستو تشي جيفارا واحداً من أكثر الشخصيات تأثيراً بالناس عبر التاريخ، فغيفارا أصبح أيقونة ورمزاً للثورة في العالم ككل. في هذا المقال لن نتكلم عن حياة غيفارا، أو قصصه الثورية بل سنكتفي ببعض الحقائق التي يجهلها كثيرون عن تشي.

اسمه الحقيقي

كل ثوار العالم عشقوا اسم تشي جيفارا لكن هذا الاسم ليس اسمه الحقيقي وهو إرنستو لينش، وليس إرنستو تشي جيفارا كما نعرفه.

هوايته المفضلة

ما لا يعرفه كثيرون هو أن تشي كان مولعاً بلعبة الشطرنج وشارك في مباريات احترافية بهذه اللعبة، لذا يمكننا القول إنها كانت هوايته المفضلة، كما اشتهر تشي بحبه للشعر.

ليس كوبياً

كما قلنا في بداية المقال، فإن غيفارا ليس كوبياً بل أرجنتينياً، لكن اسمه ارتبط بكوبا بسبب الثورة التي قام بها مع رفيق دربه فيديل كاسترو في كوبا.

تشي الطبيب

أكمل تشي جيفارا دراسته في الطب عام 1953 وتخرج كطبيب من إحدى جامعات كوبا، كما يقال أيضًا إنه وخلال فترة دراسته كان مهتماً جداً بمرض الجُذام.

جيفارا الأب

لغيفارا عدة أطفال، أشهرهم ابنته البكر التي ولدت في عام 1956 في مدينة ميكسيكو المكسيكية، وحملت اسم والدتها المتوفية هيلدا جاديا. ولغيفارا 4 أولاد من زواجه الثاني من زوجته اليدا مارك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.