خطوة حقيقية باتجاه جيل سادس من الاتصالات

حسام محمد | 8 تشرين الثاني 2019 | 17:40

يبدو أن عالم التكنولوجيا والاتصالات في الصين يتطور بسرعة أكبر مما هو متوقع بكثير، بحيث بات يصعب على العالم أن يلحق بهذا التطور، بعدما أعلنت الصين عن أولى خطواتها باتجاه إنجاز جيل سادس من شبكات الاتصال، علماً أنّه لم يمضِ على تفعيل الجيل الخامس منها، سوى أشهر قليلة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن وزارة العلم والتكنولوجيا الصينية، أعلنت في بيان، أنها ستكلف مجموعتي عمل، في مهمة تطوير الجيل الجديد من الاتصالات، حيث ستضم المجموعة الأولى القطاعات الحكومية المسؤولة عن استشراف الطريقة التي سيجري بها تطوير شبكة الجيل السادس، أما مجموعة العمل الثانية، فستتألف من 37 جامعة ومعهداً علمياً، حيث ستختص هذه الجهات بالجانب التقني في عملية التطوير.


وكانت مجموعة من الشركات الصينية قد أطلقت خدمة الجيل الخامس من الاتصالات قبل فترة وجيزة، إلّا أنّ هذه الخدمة لا تزال في بداياتها، حيث لا يزال انتشارها محدوداً جداً حول العالم.

ووفقاً لـ "سكاي نيوز"، فإنّ نائب وزير العلم والتكونلوجيا، وانغ شي بيّن أنّ الطريق أمام إطلاق شبكة الجيل السادس لا يزال طويلاً، مشيراً إلى أنّ المشروع لا يزال في مرحلة أولية، قائلاً: "لم يجر رسم المعالم والعناصر الأساسية حتى الآن".

يشار إلى أنّ دولاً أخرى كانت أطلقت خدمة شبكات الجيل الخامس، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية، إلّا أنّ التقارير تؤكد أنّ الشبكة الصينية تتفوق على مثيلاتها في الدول الأخرى، نظرًا لكونها الأكبر في العالم.

وكانت الحكومة الصينية كشفت عن خطة لتشغيل أكثر من 130 ألف محطة اتصال للجيل الخامس في الصين، بنهاية العام الحالي، لتقديم تغطية أوسع ودعم أفضل للشبكة الأحدث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.