ثورة علمية... فيروس قاتل لكل أنواع السرطان!

حسام محمد | 10 تشرين الثاني 2019 | 22:00

كشفت تقارير إعلامية عن أنّ علماء أستراليين تمكنوا من تطوير "فيروس" قادر على قتل الخلايا السرطانية، مشيرة إلى أنّ التجارب المعملية لهذا الـ"فيروس" أعطت نتائج إيجابية رائعة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الفيروس المكتشف عبارة عن نوع متطور من فيروس جدري البقر، حيث تمت تجربته على فئران مصابة بأورام سرطانية، وأدى إلى تقليصها بشكل كبير.

بدوره أكّد البروفيسور يومان فونغ الخبير في طب الأورام، على أهمية نجاح الفيروس الجديد في العلاج من الأورام السرطانية، موضحاً أنّ تجاربه على البشر ستبدأ العام المقبل.

وقال فونغ: "كان هناك دليل على أن الفيروسات يمكن أن تقتل السرطان منذ أوائل القرن العشرين، عندما اختفت الأورام من أشخاص تلقوا تطعيماً ضد داء الكلب".

من جهة أخرى أوضح فونغ أنّه كان ثمة مخاوف من أن يصبح الفيروس المكتشف خطيراً على الإنسان، قائلاً "المشكلة تكمن في جعل الفيروس ساماً بما يكفي لقتل السرطان. كنت قلقاً من أنه قد يقتل الإنسان أيضاً".

وتعتمد آلية العلاج على أن يصيب الفيروس المطور، تجمعات الخلايا السرطانية ويجعلها تنفجر، كما أنّه من المتوقع أن تسهم هذه العملية بتنبيه الجهاز المناعي للخلايا السرطانية الأخرى في الجسم، ما يؤدي إلى قتل الأجزاء المريضة، بشكل كامل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.