سقطات نيمار خلال كأس العالم تتحوّل إلى حروف أبجدية!

جاد محيدلي | 12 تشرين الثاني 2019 | 20:00

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الجناح والهجوم في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل لكرة القدم. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، يُعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين. حصل على عدة جوائز عالمية ومحلية أكدت على أنه من أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم، لكن ورغم كل ذلك، اشتهر نيمار أيضاً بأمر مختلف.

وفي التفاصيل، فخلال كأس العالم 2018، أثار نيمار جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس بسبب أدائه الرياضي أو أهدافه، وإنما بسبب سقوطه المستمر على الأرض بطريقة غريبة وكأنه يتعمد ذلك. هذا الأمر دفع بالمنتج الإبداعي والفني البرازيلي، لوسيانو جاكوب، إلى تصميم حروف أبجدية، بعنوان "Ney Type"، كانت قد استوحيت من سقطات نيمار الكثيرة. وذلك لأن إحدى السقطات جاءت على شكل حرف "N" وأخرى على شكل حرف "V"، والغريب في الأمر أن هذا النوع من الحروف لاقى رواجاً وانتشاراً.

وعند مشاهدته للمباريات التي شارك فيها نيمار والتي أثار فيها سقوطه الجدل، خطرت الفكرة على عقل المنتج الإبداعي والفني، وحرص جايكوب على البحث عبر الإنترنت على جميع الصور التي قد تساعده بهدف تصميم خطاً جديداً.


أما المدة التي استغرقت جايكوب لتصميم الأحرف الأبجدية، فقد بلغت حوالي أسبوعين من الوقت. وكان المنتج الإبداعي والفني يسعى إلى رفع الستار عن حروفه الأبجدية في الدور النصف النهائي، خلال كأس العالم 2018، ولكن كانت النتيجة هي خسارة البرازيل أمام بلجيكا، وعدم تأهلها للمباراة ضد فرنسا، فقرر تأجيل الأمر.

وفي حديثه مع وسائل إعلامية، قال أن "عمله لم يخل من التحديات، فالعثور على الصور والعمل بها كان الجزء الأصعب من المشروع". أما الهدف الأساسي لهذا المشروع، فهو ليس الا رسم البسمة على وجوه الأشخاص بطريقته الخاصة، خاصة أن سقطات نيمار المبالغ بها إنتشرت عبر الانترت وحملت طابع الضحك والفكاهية.

ولم يتوقع المنتج الإبداعي والفني ردة فعل متابعيه، التي وصفها جايكوب بـ"المذهلة"، حيث تم تحميل الخط الجديد أكثر من 50 ألف مرة عبر الإنترنت. واليوم، يسعى جايكوب إلى العمل على مشاريع شخصية والمشاركة بمسابقات التصميم الإبداع. كما يحرص على متابعة أبرز المستجدات، كونها قد تتيح فرصة إنشاء عمل فني جديد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.