بري: "قدمت لبن العصفور إلى الحريري"... لكن ما هو لبن العصفور؟

غوى أبي حيدر | 13 تشرين الثاني 2019 | 13:08

بحسب جريدة "النهار"، قال برّي إنه قدّم لبن العصفور إلى الرئيس الحريري وإنه سيكون على عداء معه إلى ‏الأبد إذا رفض تشكيل الحكومة. فرد الأخير بحسب أحد زوار بيت الوسط: "الرئيس بري أخ كبير، وقلبه الكبير لا يحتمل العداء ‏معي الى الأبد. وأشكره فعلاً على لبن العصفور مع العلم انني متوقف عن تناول الالبان ‏والاجبان، وحالة البلد تستدعي الريجيم السياسي. صداقة الرئيس بري ومحبته واحترامه تتقدم عندي ‏على أي اعتبارات، وما في شي بالدني بيحطنا بخانة العداوة".

لكن ما هو لبن العصفور؟ وهل هو حقاً من مشتقات الألبان والأجبان؟

كان قديماً يعتقد البعض أنّ لبن العصفور هو كناية عن "أمر مستحيل" وهذا لأنّ العصفور لا يفرز اللبن، وهو أمر غير موجود بطبيعة الأحوال! لكن تبين أنّ لبن العصفور هو المادة التي ينتجها العصفور من أجل إطعام أولاده، وهو يقوم بهذه المهمة فقط لهذا السبب الوحيد، ولهذ من الصعب أن تحصل على لبن العصفور، وبالتالي ربما شعر برّي أنّه بمثابة والد الحريري، وكان يقدّم له سبل العيش، ورجّح البعض الآخر أنّ بري قدّم للحريري الخطة المثالية للحكومة المقبلة. 

وجاءت ردود الفعل على الكلام مختلفة جداً، وفي التالي نقدّم أبرزها: 

1- سؤال وجيه 


2- البعض اعتبر الأمر سطحياً!


3- رد ياسين جابر


4- قلبي عامل دايت لا يبالي


5- ممكن نعرف؟







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.