مودريتش يحرم رونالدو وميسي من جائزة جديدة!

جورج حداد | 13 تشرين الثاني 2019 | 14:23

تمكن اللاعب الدولي الكرواتي ونجم فريق ريال مدريد لوكا مودريتش، من التتويج بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، والتي يعطى للاعبين المتألقين والذين يزيد عمرهم على 28 عاماً متفوقاً على الثنائي الأبرز في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق جوفنتوس الايطالي، وقائد فريق برشلونة الاسباني، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووفقاً لصحيفة ماركا الاسبانية، فإن مودريتش (34 عاماً)، أصبح اللاعب السابع الذي يحصل على هذه الجائزة، التي منحت لأول مرة في عام 2003 لأسطورة الكرة الايطالية روبرتو باجيو.

وتمكن مودريتش من التفوق على الأسماء المنافسة له، حيث ضمت القائمة القصيرة للمرشحين، كل من: "ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، واين روني، روبرت ليفاندوفسكي، جيرارد بيكيه، تياجو سيلفا، سيرجيو أجويرو، جورجيو كيليني، سيرجيو راموس، لوكا مودريتش".

و"جولدن فوت" أو القدم الذهبية هي جائزة دولية، تُمنح للاعبين الذين يحققون إنجازات رياضية رفيعة، بشرط ألا يقل عمرهم عن 28 عامًا، ويمكن الفوز بها مرة واحدة فقط.

بدوره قال قائد المنتخب الكرواتي، عقب تتويجه بالجائزة: "إنه لشرف لي أن أحصد هذه الجائزة.. أنا في طريقي للعودة إلى أفضل مستوى، وأظهرت ذلك في المباراة الأخيرة ضد إيبار". وأضاف: "سنخوض سبع مباريات مهمة للغاية، حتى نهاية العام الحالي، وسنحاول مواصلة اللعب بشكل جيد". الجدير بالذكر أن مودريتش قد توج بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.