شارع باسم الرئيس الفرنسي جاك شيراك في دولة عربية!

حسام محمد | 14 تشرين الثاني 2019 | 15:10

في احتفالية مقتضبة يوم الاثنين الماضي 11 تشرين الثاني، تزامناً مع ذكرى مرور عامين على افتتاح "متحف اللوفر أبو ظبي"، دشّنت العاصمة الإماراتية، إطلاق اسم الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك على أحد شوارعها.

وبحضور إماراتي رسمي إلى جانب حضور ابنة الرئيس الفرنسي كلود شيراك، أقيمت احتفالية بسيطة، في "متحف اللوفر أبو ظبي"، في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، تدشيناً لوضع اللوحات الإرشادية الدالة على الشارع الإماراتي الذي سمي باسم الرئيس جاك شيراك، هناك.

إضافة إلى ذلك، وضعت صور تجمع ما بين شيراك ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في غرفة مخصصة داخل المتحف، حيث قال السفير الإماراتي لدى فرنسا، علي عبد الله الأحمد، "ذكرى جاك شيراك ستبقى راسخة في قلب الإمارات"، وذلك بحسب موقع "العربية".

بدورها قالت كلود ابنة شيراك في تصريح صحفي: "أشعر بفخر كبير. هناك علاقات قوية مع هذا البلد (الإمارات) والكثير من الصداقة والاحترام".

ويعتبر متحف اللوفر في أبوظبي، أول متحف يحمل اسم اللوفر خارج فرنسا، حيث كان ثمرة لاتفاق حكومي مشترك وقعته الدولتان في عام 2007.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.