سترة بن سلمان تثير الجدل والتفاعل... ما قصّتها؟

جاد محيدلي | 24 تشرين الثاني 2019 | 20:00

لطالما ارتبط اسم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالكثير من الجدل حول العالم. فهذا الحاكم الشاب تمكّن من القيام بالمستحيل وقلب الأمور في المملكة العربية السعودية رأساً على عقب. فمنذ توليه زمام الأمور وهو يقوم بخطوات كانت تعتبر مستحيلة، مثل السماح للمرأة في قيادة السيارة، بالإضافة إلى زيادة الانفتاح في الدولة كالسماح بقيام الحفلات الغنائية، إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تصبّ في مصلحة المواطن السعودي أولاً. 

إسم محمد بن سلمان لم يلقَ رواجاً فقط في داخل حدود البلاد، بل اعتُبر من أقوى وأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم خلال الفترة الماضية، كما يُنظر إليه على أنه قوة إقليمية كبيرة لها ثقل سياسي. ولعل هذا هو السبب الذي جعله محط أنظار العالم، حيث إن كل خطوة له تثير الجدل والبلبلة وتصبح حديث الساعة وخاصة في مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا الإطار، تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو لولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، ملقين الضوء على جاكيت يرتديها، خلال زيارة لفعاليات فورميلا أي في منطقة الدرعية بالمملكة، في حين لم يقتصر الأمر على الجاكيت وحسب بل تداول نشطاء طراز النظارة الشمسية التي كان يرتديها. أما سبب البلبلة، فهو دمج الزيّ السعودي التقليدي مع الجاكيت، وهذا ما يُعتبر غير مألوف بشكل كبير عند الحكّام في السعودية.

وكان بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، قد نشر مقطع فيديو للأمير خلال زيارة الدرعية، قائلاً في تعليق: "وكأن وهج الدرعية... من طاقة الحضور والمكان... أمير الإلهام والعزم... وأرض التاريخ... القصة الآن... وكل زمان... فورملا أي الدرعية". وبعد ذلك انتشر بموقع تويتر هاشتاغ #جاكيت_ولي_العهد الذي احتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، ولقي تفاعلاً واسعاً. وتحت هذا الهاشتاغ عبّر السعوديون عن مدى قرب ولي العهد من الشعب والناس، وعلّقوا على أزيائه التي لفتت الأنظار، كما لاقت هذه الجاكيت طلباً كبيراً إلى درجة أنها اختفت من الاسواق.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.