نساء انطلقن من مسابقات الجمال إلى عالم السياسة!

حسام محمد | 27 تشرين الثاني 2019 | 09:00

في الواقع، يهدف السعي إلى تحقيق الألقاب في مسابقات ملكات الجمال، إلى فتح أفق جديد في الحياة، على مستوى العلاقات العامة، وسبل الوصول إلى تحقيق الأحلام التي لطالما حلمت بها الفتاة الجميلة التي تقدمت إلى مسابقة الجمال هذه.

ويعتبر الجمال أحد أهم مقومات الإبداع في عالم الموضة، الذي كثيراً ما فتح الأبواب لملكات الجمال ووصيفاتهن ليكن عارضات أزياء، أو وجوهاً لماركات عالمية مشهورة في عالم المكياج، وأدوات التجميل، إلّا أنّ البعض منهن لم يجدن الفرص المناسبة في هذا المجال، إذ اخترن مجالات مختلفة كعالم التلفزيون أو السينما، بينما راح بعضهن إلى ما هو أبعد من ذلك، ألا وهو عالم السياسة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية"، فإنّ هنالك 8 نساء انطلقن من عالم مسابقات الجمال إلى مراكز سياسية أبقتهن تحت الأضواء بعد نجاحهن في هذا العالم، واللواتي هن:

- مارا كارفانيا

حصلت كارفانيا على المركز السادس في مسابقة ملكة جمال إيطاليا عام 1997، انتقلت إلى عالم السياسة لتصبح وزيرة لتكافؤ الفرص في إيطاليا من عام 2008 حتى عام 2011، ثم أصبحت نائبة رئيس مجلس النواب الإيطالي 2018 وما زالت في منصبها.

- يونيس إليزابيث أولسن

حصلت أولسن على لقب ملكة جمال سنغافورة عام 2000، وعلى الرغم من عملها كعارضة أزياء، اقتحمت عالم السياسة وأصبحت عضواً في البرلمان عام 2004، كما تم ترشيحها لتكون ممثلة سنغافورة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

View this post on Instagram

Hi everybodee!! Thank you so much for all your birthday wishes on all platforms. I've not replied to all of you because i'm stuffing my face with food but please know how grateful I am for all your love and wishes today. I turn 42 today on the 24th and I am grateful for all I have experienced in my life -- good and bad, and I have come to really appreciate the journey I have been on. I want to say thank you to all of you for supporting me all these years and while life isn't always easy, know that we are all surrounded by good people that care deeply about us. Try and laugh with them and tell them you love them whenever you can. Spend time with them and tell them you appreciate and treasure them. This is my wish for all of us on my birthday. Thanks again everyone. - E- . . . #birthday #birthdaywish #euniceolsen #42nd #live #life #love #grateful #thankful #enjoythejourney #bepresent #fun

A post shared by Eunice Olsen (@euniceolsen) on

- كايان ألدورينو

فازت ألدورينو من جبل طارق في مسابقة ملكة جمال العالم في جوهانسبرغ عام 2009، تمكنت من الوصول إلى منصب نائب رئيس البلدية عام 2014، في حين أنّها حصلت على منصب عمدة جبل طارق من عام 2017، حتى عامنا الحالي.

- توفي ليل ليتيه

حصدت ليتيه على لقب ملكة جمال النرويج عام 2007، دخلت عالم السياسة وأصبحت زعيمة لمنظمة الجناح الشبابي التابع لحزب التقدم النرويجي في مقاطعة "فيست أغدر".

- كسينيا سوخينوفا

حققت سوخينوفا لقب ملكة جمال روسيا عام 2007، أصبحت فيما بعد عضوة في الغرفة العامة للقضايا البيئية، كما أنها سفيرة للنوايا الحسنة في أبخازيا.

- فيكتوريا لوبيريوفا

كانت ملكة جمال روسيا لعام 2003، وبالإضافة إلى أنّها عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية، فإنها سفيرة الأمم المتحدة لمكافحة التمييز في روسيا، وتعمل مع مؤسسة خيرية تساعد ضحايا النزاعات العسكرية.

- أوكسانا فيدوروفا

تمكنت عارضة الأزياء والمذيعة أوكسانا من حصد لقب ملكة جمال روسيا عام 2001، وملكة جمال الكون لعام 2002. انضمت إلى حزب "سبرافيدليفايا روسيا" أو حزب"روسيا العادلة" وأصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف في عام 2007، وعضواً في مجلس المستشارين لجمعية رعاية الأطفال الروسية.

View this post on Instagram

Друзья, я очень рада поделиться с вами яркими кадрами с торжественного открытия первой выставки в новых залах @fashion_museum_rus - "Русский балет - мода навсегда"! Вместе с куратором выставки Юрием Мальцевым и почетным гостем - народным художником РФ Борисом Асафовичем Мессерером, мы представили гостям концепцию и уникальные экспонаты выставки, которая будет работать до 26 января. И в этом вечер по всему миру разлетелись сотни коллекционных открыток - миниатюры 3 представленных на выставке картин, отпечатанные нашим партнёром - Почтой России @ruspostofficial! Великолепным украшением вечера стали балетные номера, поставленные народным артистом Татарстана @aidar_akhmetov с учениками Колледжа музыкально-театрального искусства им. Г. П. Вишневской и Хореографического училища им. Л. М. Лавровского. Отдельное #спасибо нашему ведущему @sergeyterre! Я искренне благодарна партнёрам нашей выставки: @andrisliepaproduction, @ideal.day, @valenkova_studio, @babulinavkusnjatina @alfa_capital, а также бренду полезной воды #ImperiumAqua ? Приглашаю всех в #музеймоды - не пропустите это событие! Это великолепие запечатлели классные фотографы @s_bardin и @_saladays_ #музеймоды #выставка #русскийбалетмоданавсегда #культура #Москва #оксанаФедорова

A post shared by Оксана Федорова Miss Universe? (@fedorovaoksana) on


- ماريا فاسيليفيتش

ملكة جمال بيلاروسيا لعام 2018، ترشحت لانتخابات محلية في الدائرة 104 في مدينة مينسك هذا العام.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.