هذه هي أفضل الخطوط الجوية لعام 2020!

جاد محيدلي | 27 تشرين الثاني 2019 | 21:00

لا شك أن التكنولوجيا ساهمت كثيراً بجعل حياتنا أسهل على جميع الصعد، وخاصة من ناحية التنقل. فوسائل النقل من سيارات وقطارات وطائرات تطورت كثيراً وباتت أسرع وتختصر المسافات وأكثر راحة ورفاهية. وعند حجز تأشيرة السفر الآن أول ما نبحث عنه هو السمعة الجيدة لخطوط الطيران من ناحية الأمن والراحة. ولهذا السبب سنطلعكم على الخطوط الجوية التي حصدت لقب "أفضل طائرة في العالم" لعام 2020، بحسب قائمة "AirlineRating.com".

وفي التفاصيل، حصلت الخطوط الجوية النيوزيلندية على لقب أفضل طائرة لعام 2020، لتتغلب على خطوط طيران سنغافورة، التي حازت على المرتبة الأولى العام الماضي، ولتكون بذلك المرة السادسة التي تفوز فيها بهذه الجائزة. وقال رئيس موقع "AirlineRatings"، جيوفري توماس، إنه وفي تقييمهم، حازت الخطوط الجوية على المرتبة الأولى في معظم خانات التقييم، ما يجعله "أداء رائعاً عندما تكون في تحدٍّ مع خطوط لها مصادر ووزن أكبر". ويرى جيفري توماس، رئيس تحرير AirlineRatings.com: "في تقييمنا، احتلت الخطوط الجوية النيوزيلندية المرتبة الأولى في معظم معايير التدقيق لدينا، وهو أداء رائع لشركة الطيران ذات الموارد والحجم الكبير". وشهد العام الماضي سعي شركات الطيران جاهدة نحو الرحلات الطويلة جداً، وتقييم البصمة الكربونية للطيران.

واعتبر توماس أن عصر الطيران النيوزلندي هو الذي ساهم في تعزيز مكانة الشركة الصديقة للبيئة، مضيفاً أنه "في السنوات الـ10 الماضية، قلّل الطيران من حرق الوقود، وبالتالي انبعاثات الكربون بنسبة 22% تقريباً، ما جعله متقدماً على متوسط الصناعة". ويُذكر، أن تقييم الموقع يتم من خلال 7 محررين خبراء في مجال الصناعة الدولية، ومراجعات السلامة الحكومية، إلى جانب 12 معياراً رئيسياً بما في ذلك عمر الأسطول، ورأي الركاب، وتقييمات الاستثمار، وعلاقات الموظفين، والعروض، والمنتجات الربحية. وفاز طيران "دلتا"، بالمرتبة الأولى في القارتين الأميركيتين، بينما حازت "لوفتهانزا" على اللقب في أوروبا، وتربع طيران الإمارات على القائمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسنقدم لكم لائحة أفضل 10 خطوط جوية لعام 2020 بحسب موقع "AirlineRatings":

1- الخطوط النيوزيلندية

2- الخطوط السنغافورية

3- خطوط "All Nippon"

4- خطوط “Qantas”

5- خطوط "كاثاي باسيفيك"

6- خطوط طيران الإمارات

7- خطوط فيرجين أتلانتيك

8- خطوط "Eva Air"

9- الخطوط الجوية القطرية

10- خطوط فيرجين أستراليا

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.