تطبيق جديد لأصحاب القلوب المكسورة فقط!

جاد محيدلي | 2 كانون الأول 2019 | 22:00

هل تمرّون بفترة عصيبة وحزينة بسبب علاقة عاطفية فاشلة وتريدون العثور على مصدر للإلهاء ولنسيان الحبيب السابق؟ قد يكون تطبيق السفر الجديد "Breakup Tours" الحلّ الأنسب لمشكلتكم. يقدّم هذا التطبيق، والذي طوّرته شركة مقرّها في هونغ كونغ، خبرات وخدمات تستهدف الأشخاص الذين يتعاملون مع شعور الانكسار العاطفي. وبدلاً من الاستعلام حول تواريخ السفر وتفضيلات الغرف، يطرح التطبيق على العملاء بعض الأسئلة الغريبة وغير المعتادة حول الحجز المسبق، بما في ذلك: "هل هناك شيء تتمنى لو قلته لحبيبك السابق؟"، "إذا تلقيت مكالمة من حبيبك السابق الآن، هل ستردّ؟". وبحسب الشريك المؤسس للشركة، ستيفن تشونغ، فإن الشركة مستوحاة من المعتقد الذي يؤمن أن السفر هو أفضل وسيلة للتغلب على شعور القلب المكسور.

وقال تشونغ لـCNN "إن الانفصال عن الحبيب قاسٍ لأن التغيير صعب، وعندما تعتاد على روتين معين، فإنك تدرك جيداً الأشياء المفقودة في برنامجك. والسفر يسمح لك بالتحرّر من ذلك، ويوفر لك منظوراً جديداً". وأُطلق التطبيق "Breakup Tours" في تشرين الثاني، وهو منبثق من حملة تسويقية. وكان تشونغ يعمل كمرشد سياحي قبل المشاركة في تأسيس شركة إعلانات تدعى "Secret Tours Hong Kong". ويتذكر تشونغ أن "جولة المنفصلين الأولى كانت حملة تجارية متعددة العلامات التجارية، يقودها عدد قليل من المؤثرين الذين انفصلوا حديثاً في عام 2018". ويضيف: "تلقينا ردوداً غير متوقعة، لذا سرعان ما قمنا بفتح باب التوظيف بعد الرحلة الأولى، وتقدم إلينا نحو 650 شخصاً باستمارة طلب، والتي كانت تتخذ هيئة رسالة إلى الحبيب السابق". وأشار تشونغ إلى أن أغرب رسالة تلقتها الشركة وأكثرها وجعاً هي رسالة فتاة تلقت صورة من صديقتها لحبيبها الذي كان مسافراً "بمفرده" في ذلك الوقت، وكانت الصورة لحفل زفاف حبيبها مع امرأة أخرى، وكانا يتواعدان منذ 7 سنوات قبل أن تدرك الفتاة أنها كانت مجرد علاقة غرامية عابرة. "Breakup Tours" هي ببساطة أول منصة حجز للسفر تقوم برعاية الأنشطة التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على تجاوز مرحلة الانفصال عن الشريك.

ويرى تشونغ: "مقارنةً بتطبيقات حجز السفر الأخرى، فنحن أشبه بمحلات البوتيك المختارة في حي مفعم بالحيوية، ونقدم خدمات منسقة لأصحاب القلوب المكسورة"، معتبراً أنه "بعد التحدث مع الكثير من الأشخاص، أدركنا أن هناك ثلاث خطوات لتجاوز الجرح العاطفي وهي الإفراج العاطفي، وتجربة شيء جديد، وتعلم شيء جديد، وتتركز جميع أنشطتنا حول هذه الخطوات الثلاث". ويحتوي التطبيق المتاح باللغتين الإنجليزية والصينية، حالياً على أكثر من 100 منتج في 10 مدن في تايوان، واليابان، وتايلاند، وهونغ كونغ. وتشمل التجارب جولة مصحوبة بمرشدين حول "إنهاء علاقة حب مشؤومة" في مدينة تاينان بمدينة تايوان، وهي جولة مدتها 3 ساعات لزيارة رموز الحب في المعابد الصينية، وحضور ورشة إصلاح الفخّار باسم"Kintsugi" في طوكيو، حيث يتعلم المشاركون عن فلسفة "wabi-sabi" اليابانية، "لاحتضان الأشياء الناقصة في الحياة." وهناك أيضاً "ورشة إطلاق النار بالبندقية" في مدينة شيانغ ماي في تايلاند وذلك من أجل التنفيس عن الغضب. ويمكن للمسافرين تصفح الأنشطة عبر التطبيق بحسب المدينة أو بحسب مزاجهم الحالي. ويحتوي التطبيق أيضاً على خاصية تسمى "Circles of Travellers"، والتي تتيح للمستخدمين العثور على آخرين قاموا بحجز التجربة ذاتها، وقراءة قصصهم التفصيلية، والتواصل معهم. وإذا كنت تريد أن تكون بمفردك، فيمكنك تشغيل نظام غير مرئي حتى لا يتمكن الأشخاص من رؤيتك. ويؤكد تشونغ على أن التطبيق ليس تطبيقاً للمواعدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.