شجرة ميلاد بأكثر من 15 مليون دولار في أحد فنادق إسبانيا!

حسام محمد | 4 كانون الأول 2019 | 18:00

أذهل أحد الفنادق الشهيرة في إسبانيا، زوّاره، بشجرة ميلاد وُضعت في بهو الاستقبال، زُيّنت بعدد كبير من قطع الألماس والأحجار الكريمة والمجوهرات. وتناقلت وسائل الإعلام صوراً وفيدوات للشجرة التي لفتت الأنظار في بهو الفندق الواقع بالقرب من مدينة مربلة الإسبانية، مشيرة إلى أنّ قيمة زينتها بلغت حوالي 11.9 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 15.6 مليون دولار أميركي، وهو مبلغ لم يسبق أنّ تم إنفاقه في شجرة لعيد الميلاد.

وأوضحت التقارير أنّ الشجرة التي استخدمت مجوهرات من أشهر العلامات التجارية العالمية كـ "كارتييه" و"فان كليف أند آربلز" و"شانيل" و"بولغاري"، ضمت أموراً أخرى، كأحد أغلى أنواع الشوكولا في العالم.

وتدلّت من الشجرة قطع من الشوكولا التي تستخدم تقنيات الطباعة ثلاثة الأبعاد في إنتاجها وتصنيعها، لتأخذ أشكالاً مطابقة للأشكال الحقيقية للطاووس وبيض الحمام وزجاجات العطور والنقود وغيرها، والتي تعدّ من أحد أكثر أنواع الشوكولا ارتفاعاً في الثمن في وقتنا الحالي.

وكانت مدينة أبوظبي الإماراتية قد شهدت ما يشبه هذا الحدث الضخم عام 2010، عندما زينت شجرة عيد ميلاد بالأساور والقلائد والساعات العالمية بقيمة إجمالية وصلت إلى ما يقارب 11 مليون دولار، لتدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأغلى شجرة عيد ميلاد في العالم، إلّا أنّ الشجرة الإسبانية تجاوزت هذا الرقم بكثير، بينما لم تكشف التقارير عمّا إذا ستحتل مكانة الشجرة الإماراتية في الموسوعة العالمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.